إعلان

بالفيديو- حزبا الوفد المصري والعمال التركي يهاجمان سياسة أردغان تجاه مصر

07:34 م الأحد 09 نوفمبر 2014

حزبا الوفد المصري والعمال التركي يهاجمان سياسة أرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم ومحمد عادل:

عقد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، مؤتمر صحفي مع يونس سونير رئيس العلاقات الدولية بحزب العمال التركي المعارض هاجما فيه سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه مصر الأمر الذي يؤثر على العلاقة الوطيدة بين البلدين.

وأضاف البدوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم، أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة عقد اجتماع موسع لممثلين من الشعب التركي من نواب وجنرالات سابقين ورجال أعمال ووزراء سابقين للتأكيد علي أن علاقة الشعب المصري بالشعب التركي لا يمكن أن تتأثر بسياسة حكومة أردوجان.

وشدد ''البدوي'' علي أن هناك حالة من الغضب تسود الشارع التركي بسبب سياسة أردوجان تجاه مصر، موضحا أن الشعبين المصري والتركي تربطهما علاقات تاريخية وقديمة ولا يمكن أن تتأثر بسياسة أي حاكم.

وأضاف أن مصر ترفض التدخل في شئونها الداخلية، ولا يمكن أيضا أن تتدخل في الشئون الداخلية لتركيا، مشيرا إلى أن اللقاءات التي تتم علي مستوي الأحزاب تؤكد عمق العلاقات المصرية التركية بعيداً عن تصرفات وسياسات حكام تركيا.

من جانبه، أكد يونس سونير، رئيس العلاقات الخارجية بحزب العمال المعارض، أنه لا يمكن المقارنة بين قوة ومتانة العلاقات بين الشعبين المصري والتركي، وبين رجب طيب أردوجان.

وأضاف أن مصر وتركيا تواجهان عدواً مشتركاً وهو الإرهاب والعدو الآخر هو القوي التي تحاول تقسيم الشعبين، وأن مصلحة الشعبين المصري والتركي تتطلب تعاونهما معا كقوتين اقليميتين كبيرتين وليس وجود أي خلافات أو نزاع يتسبب فيه حاكم أو سياسات طائشة.

واستنكر سونير، السياسات التي ينتهجها أردوجان في زيادة الهوة بين مصر وتركيا، مشددا على أنه ''سنبني روابط وعلاقات ضد كل القوي الخارجية والداخلية التي تحاول اثارة الفتنة بين مصر وتركيا''.

وأكد أن العلاقة بين رجب طيب أردوجان وجماعة الإخوان المسلمين بدأت في التصدع والانهيار، وأن مصر هي قلب الأمة الإسلامية بشعبها الكبير والعريق، وأن تركيا هي الجسر الذي يربط الأمة الإسلامية بأوروبا، ولذا لا غنى عن وجود علاقة قوية بين البلدين.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان