إعلان

سفير مصر بأديس أبابا: العلاقات مع إثيوبيا تمضي قدما

03:34 م الأحد 09 نوفمبر 2014

السفير محمد ادريس سفير مصر بأديس ابابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا – (أ ش أ):

أكد السفير محمد ادريس سفير مصر بأديس ابابا إن العلاقات الثنائية بين البلدين تمضي قدماً فى ضوء زيادة التفاعل والتعاون الوثيق بين البلدين.

وأضاف إدريس ان العلاقات بين إثيوبيا ومصر تتقدم بشكل جيد بناء على الثقة المتبادلة وحسن النية والتعاون الوثيق بين الجانبين.

واشار في هذا الصدد الى مستوى التعاون الثنائي على الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارة والاستثمار.. مضيفا اننا نواجه حالات صعود وهبوط لكن قيادتي البلدين تعملان الآن على إعادة تنشيط العلاقات الثنائية وجعلها مثمرة وتفاعلية أكثر.

وأوضح السفير المصري – في مقابلة مع شبكة ''دبليو آي سي'' الاثيوبية - ان لدى البلدين مجالات واسعة امكانيات كبيرة في القطاع الثقافي.. مذكرا بان مصر واثيوبيا مرتبطتان ثقافيا وتاريخيا ببعضهما البعض.

وقال إن العلاقات التجارية بين البلدين تنمو عاماً بعد آخر، وهو أمر مهم للغاية.. مضيفا ان المستثمرين ورجال الأعمال المصريين يهتمون بالاستثمار واقامة مشروعات تجارية في اثيوبيا.

وأضاف السفير إدريس أنه يوجد بالفعل عدة مشروعات استثمارية مصرية في إثيوبيا في العديد من المجالات.

وأكد سفير مصر لدى إثيوبيا أن هناك بالفعل أفاقا عديدة لتعاون قوي بين البلدين كذلك في قطاعات أخرى من بينها التعليم والصحة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان