إعلان

القومي للطفولة والأمومة: تعديل لائحة المأذونين لمواجهة زواج القاصرات

03:00 م الأحد 09 نوفمبر 2014

تعديل لائحة المأذونين لمواجهة زواج القاصرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- سحر عزام:

قالت عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس سيعمل على تفعيل اللجان المجتمعية الخاصة بحماية الطفل والمنصوص عليها في قانون حماية الطفل لوضع كافة الإجراءات الاستباقية لحماية الأطفال، مشيرة إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيعمل على تفعيل الخطوط الساخنة لنجدة الطفل وخط الإعاقة.

وأضافت العشماوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "غرفة الأخبار"المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" اليوم الأحد :"هذه اللجان الخاصة بحماية الطفل تضم كل الفئات المعنية من تضامن وصحة وتعليم وممثلي عن المجتمع المدني، وتكون برئاسة المحافظين، ويجب أن تضم عناصر تؤمن بأن هذا العمل إنساني في المقاوم الأول وليس وظيفة، لمواجهة أي أخطار تواجه الطفل في أي لحظة".

وأوضحت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أن أشكال العنف الذي يتعرض له الطفل متعددة فهناك العنف الأسري والعنف من المؤسسات المختلفة والعنف بين الأطفال والعنف من وسائل الإعلام والدراما، مشيرة لأهمية تغليط العقوبات على المأذونين المخالفين لقانون الأحوال المدنية لمواجهة زواج الفتيات القاصرات دون سن 18 عام من خلال تغيير لائحة المأذونين.

وأكدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة بعد ذلك أهمية تفعيل قانون الطفل وكافة القوانين الأخرى لحماية الطفل، لافتة إلى أن التشريعات الموجودة في مصر كافية وتحتاح فقط لتفعيل وتطبيق.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان