إعلان

نقيب الفلاحيين: التعاون الزراعي بين مصر واليونان يدفع بالاقتصاد القومي

02:01 م الأحد 09 نوفمبر 2014

فريد واصل نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم

أثنى فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، على اللقاء الذى جمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، برئيس جمهورية قبرص، نيكوس أنستاسيادس، ورئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس، لتوطيد العلاقات الثنائية بين مصر والبلدين، والتعاون فى تأمين الحدود الإقليمية والدولية، وخلق بيئة استثمارية جيدة بين الدول الثلاث.

وأشار واصل إلى أن لقاء السيسى، والرئيس اليونانى، هام جدًا خاصة فى مجال الزراعة، وفتح أسواق للمنتجات الزراعية اليونانية، مؤكدا على ضرورة إعداد بروتوكولات التعاون فى المجال الزراعى، فى الوقت الذى أعلنت الدولة أن الفلاح، والزراعة هما أساس التقدم للبلاد.

وأشاد واصل بموقف اليونان واهتمامها بدعم التجارة والاستثمار فى مصر، باعتبارها خامس أكبر مستثمر فى مصر، وبالمباحثات التى تم إجراؤها مع وزارة التجارة والصناعة المصرية فى هذا الشأن ودراسة ربط ميناء "بيريه اليونانى" بميناء الإسكندرية وقناة السويس لتعزيز التجارة البينية وحركة الملاحة البحرية.

وأضاف واصل، أن العلاقات اليونانية المصرية، قديمة، حيث تربطهما ثقافات وحضارات لا يمكن اختزالها، أو التأثير عليها بطريقة سلبية.

ولفت واصل، النظر إلى أن اليونان لها مكانة كبيرة لدى مصر، مشيرًا إلى أن الدليل على ذلك وجود أقسام داخل الجامعات المصرية، تختص بتدريس الحضارة اليونانية، ومنها كلية الآداب بجامعة عين شمس.

جدير بالذكر ألقاء جمع الرئيس السيسى، ورئيس الحكومة اليونانية، وأكد خلاله الأخير، على الجهود التى تبذلها مصر للحفاظ على الممتلكات اليونانية فى مصر وما تحظى به الجالية اليونانية المقيمة فى مصر من رعاية واهتمام بالغ. كما أعرب عن حرص بلاده على دعم الاتحاد الأوروبى للجهود المصرية من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان