إعلان

الخارجية: مصر تدعو إلى اجتماع عاجل للجنة الصومال بالجامعة العربية

01:46 م الأحد 09 نوفمبر 2014

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

دعت مصر إلى عقد اجتماع عاجل للجنة الصومال بجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة في الصومال، والناجمة عن الخلاف بين الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء عبد الولي شيخ أحمد.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الأحد، أن المبادرة تأتي بتكليف من سامح شكري وزير الخارجية لمندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، للتأكيد على محورية الدور العربي ودور لجنة الصومال في المساهمة في جهود الوساطة الخاصة بتسوية الأزمة الراهنة، والتي يمكن لتداعياتها السلبية أن تعيق مسيرة بناء الدولة الصومالية، وتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة، واستكمال المؤسسات الدستورية، وتحقيق رؤية 2016 بشأن الصومال، والتي توافق عليها المجتمع الدولي مؤخراً.

\وتضم لجنة الصومال فى عضويتها كل من مصر والأردن والإمارات وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية والسودان والصومال وسلطة عُمان وليبيا واليمن والأمانة العامة للجامعة العربية.

\ويأتي الاهتمام المصري بالأوضاع في الصومال انطلاقا من العلاقات التاريخية الممتدة التي جمعت بين الشعبين المصري والصومالي، واستناداً إلى الأهمية الاستراتيجية للصومال فى دعم الاستقرار والأمن فى منطقة القرن الأفريقي والمدخل الجنوبي للبحر الأحمر.

\ومن المنتظر أن يشارك وزير الخارجية يومي 19 و 20 نوفمبر الحالي في المنتدى الوزاري رفيع المستوى الخاص بالصومال، والمقرر عقده بكوبنهاجن، وذلك في إطار دعم الجهود الدولية لتنفيذ رؤية 2016 بشأن استكمال بناء مؤسسات الدولة الصومالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان