إعلان

المجلس الاستشاري للعلماء يفتح ملفات التعليم والاسكان والطاقة ويلتقى السيسي غداً

02:57 م السبت 08 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

بدأ اليوم المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر التابع لرئيس الجمهورية، مؤتمراً يستمر لمدة يومين، حيث تناولت جلسات اليوم الأول للمؤتمر عدداً من الموضوعات الهامة التي تتعلق بخطوات تنمية الأخلاقيات العامة وإيلاء مزيد من الاهتمام بالصحة النفسية والعمل على التنسيق بين مختلف فئات المجتمع.

وناقش المؤتمر ايضا سبل الاهتمام بقطاع التعليم بشقيه الأساسي والجامعي، والبحث العلمي للمساهمة في الارتقاء بقطاعي الصحة والزراعة، باعتبارهما من القطاعات الحيوية التي تلبي مطالب وخدمات أساسية للمواطن المصري يتعين الوفاء بها والارتقاء بمستوى جودتها.

كما تم بحث سبل مواجهة التحديات الخاصة بالطاقة والمياه والإسكان في مصر، وكيفية وضع تصور متكامل للتغلب عليها ولإدارة أزمة الطاقة وبحث الحلول المستدامة لها.

ومن المقرر أن يستأنف المؤتمر أعماله غداً ليناقش عدداً من القضايا الحيوية، وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية وسبل النهوض بها ، حيث سيلقي الخبير الاقتصادي العالمي د. محمد العريان ، محاضرة في هذا الصدد تركز على التغيرات الجارية في الاقتصاد المصري والأسواق وحركة الأعمال ، وانعكاس ذلك إيجابياً على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل.

ومن المقرر أن يلتقي أعضاء المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر بالرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر غدٍ '' الاحد '' لإطلاعه على فحوى المناقشات والخلاصات التي خرج بها المؤتمر في شتى الموضوعات محل النقاش.

كما سيعقد المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر لقاءً آخر مع أعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية ، في إطار التنسيق بين المجالس المعنية بقطاعي التعليم والبحث العلمي باعتبارهما ركيزة أساسية للتقدم وعملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في المرحلة الحالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان