إعلان

اتفاقية تعاون مشتركة بين مصر واثيوبيا في مجال التعليم

02:39 م السبت 08 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

وقعت حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية أثيوبيا الديمقراطية، اتفاقية تعاون تعليمي تهدف إلى وضع الإطار العام للتعاون والشراكة بين الطرفين في مجال التعليم العام والفني والتدريب المهني وتشجيع الأنشطة في قطاع التعليم. وذلك في إطار تقوية اواصر الصداقة بين البلدين.

وتضمنت الاتفاقية عدة بنود أهمها تبادل الخبرات في مجال تصميم وتطوير المناهج والكتب الدراسية واعداد المواد التعليمية، وكذلك في مجال التعليم الاساسي ومحو أمية الكبار من اجل الوصول إلى الجودة في مجال التعليم بوجه عام '' فنى وعام ''.

بالإضافة إلى تبادل الخبرات المتعلقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم عمليات التعليم والتعلم، وتبادل المعلومات ذات الصلة بالنتائج العلمية والبحثية المتعلقة بالتعليم العام والفني والتدريب المهني وتلك المعنية بالأنشطة التعليمية ومؤهلات المهن التعليمية.

كما تضمنت الاتفاقية تبادل الزيارات والخبرات التعليمية بين المسئولين والخبراء في كلا البلدين.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها في اجتماع الدورة الخامسة خلال الفترة من 1لـ3 نوفمبر الجاري، للجنة المصرية الاثيوبية المشتركة بأديس ابابا، وقام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بتفويض محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام لحضور اجتماع اللجنة وإصدار الاتفاقية مع الجانب الأثيوبي.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة لتنفيذًا بنود الاتفاقية تضم نائب الوزير للتعليم الفني والتدريب، مساعد الوزير للتطوير والجودة، رئيس قطاع التعليم العام، مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، والمشرف على مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، المشرف على الأكاديمية المهنية للمعلمين، مدير الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

وتم إرسال تشكيل اللجنة إلى وزارة الخارجية للسفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان