إعلان

السيسي: مصر تدشن مرحلة جديدة من التعاون الثلاثي مع قبرص واليونان

01:50 م السبت 08 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترحيبه بالذين اجتمع معهم اليوم، لتعزيز العلاقات الفريدة بين حضارتين أنارتا تاريخ البشرية والتعايش، وتتعرضا لحملة شرسة من التطرف والإرهاب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس السيسي ظهر اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مع أنتونيس ساماراس رئيس وزراء اليونان، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسيادس.

وقال الرئيس السيسي ''إن مصر استضافت اليوم أول قمة ثلاثية تجمع مصر تدشينا لمرحلة جديدة من التعاون الثلاثي الذي بدأ منذ أكثر من عام مع دولتين من الدول الأكثر دعما لمصر لاستكمال خارطة المستقبل وفهم حقيقة ما تمر به البلاد، وتعاونا في مجالي الاستثمار والتجارة''، مشيرا إلى أن المباحثات شهدت تطابقا في وجهات النظر إزاء كافة الموضوعات محل البحث.

وأضاف أنه بدا أثناء المشاورات عزم الدول الثلاث على تطوير العلاقات في مختلف المجالات إنطلاقا من المصالح المشتركة والاستفادة القصوي من جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يمثل نموذجا إقليميا، والعمل على تفعيل الاستفادة الكاملة من الاتفاقات الموقعة في كافة المجالات، وهو ما ينبع من الاحترام لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، خاصة سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية.

وأضح الرئيس السيسي أنه تم التشاور إزاء القضية الفلسطينية وجهود السلام والتطورات في سوريا والعراق ومكافحة الإرهاب والقوي الداعمة له وسبل تعزيز هذه الجهود، فضلا عن دعم شرعية المؤسسات المنتخبة في ليبيا، كما تم استعراض جهود اليونان وقبرص لتكثيف التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي من منطلق فهمهما للواقع المصري.

ونوه بأنه تم الاتفاق على استمرار الاتصالات والتنسيق في كافة المحافل لحماية المصالح المشتركة، كما تم التأكيد على عزمنا على مواجهة الإرهاب والتطرف بمنتهي الحزم، والتعاون في المجال الأمني لدحر مجموعات الإرهاب وكشف داعميها، مضيفا أن ''مصر تولي اهتماما كبيرا لهذا التعاون الثلاثي وتعطي دفعة جديدة لحماية مصالحها ودعم الاستقرار في شرق المتوسط وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبنا.. وستواصل مصر بالدفع نحو تعزيز العلاقات على المستوي الثنائي والثلاثي مع قبرص واليونان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان