إعلان

اجتماع السيسي بقيادات الشرطة وانفجار القبة أبرز اهتمامات الصحف

08:52 ص الجمعة 07 نوفمبر 2014

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

سلطت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة الضوء على العديد من القضايا المحلية ، جاء على رأسها اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للشرطة ، وانفجار عبوة ناسفة أسفل كوبري الفنجري في الجهة المقابلة لقصر الرئاسة بكوبري القبة ، والذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص ، والقبض على السائق المتسبب في محرقة أتوبيس البحيرة.

وتحت عنوان "الرئيس يطالب بتفعيل الاستراتيجية الأمنية الجديدة" ، أكدت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد - خلال اجتماعه صباح أمس بالمجلس الأعلى للشرطة - على ضرورة تفعيل الاستراتيجيات الأمنية الجديدة بما يتناسب مع التحديات التي تواجه الدولة وتستهدف وجودها نفسه وتسعى إلى زعزعة الثقة في قدرة أجهزتها على التصدي لهذه التحديات بهدف شق الصف وإضعاف إرادة المواطنين وإرهاق الدولة واستنزاف مواردها.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله " إن الرئيس أولى خلال الاجتماع أهمية بالغة لتنظيم برامج تدريبية دورية لرجال الشرطة وتوفير المعدات اللازمة بهدف رفع كفاءتهم ومهاراتهم العلمية بما يتناسب مع الأعباء والتحديات المستجدة.

وذكرت صحيفة "الأخبار" أن الرئيس السيسي وجه ، خلال الاجتماع ، بدراسة إقامة دوائر خاصة بالمرور في المحاكم بالتنسيق مع وزارة العدل والنائب العام حتى يمكن إصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور ، فضلا عن أهمية تغليظ العقوبات المفروضة على المخالفين.

وأوضحت أن وزير الداخلية استعرض - خلال الاجتماع - ملامح استراتيجية الوزارة على الصعيد الأمني والجهود المبذولة على صعيد تنفيذها في العاصمة ومختلف المحافظات المصرية في الدلتا والوجه القبلي بالإضافة إلى سيناء .. مشيرا إلى أن التنسيق بين الوزارة ومختلف الجهات المعنية يتم بشكل مكثف وذلك استجابة للتحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة والتي تضيف أعباء أمنية جسيمة على جهاز الشرطة.

في حين نقلت صحيفة "الجمهورية" عن السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة تأكيده أن مناقشة سبل منع تكرار حوادث الطرق استأثرت بجزء كبير من الاجتماع ، حيث شدد الرئيس السيسى على تنفيذ القانون بمنتهى الصرامة والدقة واتخاذ كافة الإجراءات التي تشعر المواطنين بالطمأنينة والأمن ، وأضاف أنه تم خلال الاجتماع أيضا استعراض خطوات ميكنة خدمات وزارة الداخلية بما يخفف العبء الملقى على عاتق رجال الشرطة وييسر مهمتهم ، حيث أمر الرئيس بالتوسع في تقديم خدمات أخرى مميكنة إلكترونيا للمواطنين للقضاء على مشكلة التكدس التي يعاني منها المواطنون لإنجاز مصالحهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع حضره مساعد وزير الداخلية لقطاعات الأفراد والشئون القانونية والأمن والتفتيش والرقابة والمن الوطني والشرطة المتخصصة وشئون الضباط.

وقد لاقى حادث انفجار عبوة ناسفة أسفل كوبري الفنجري في الجهة المقابلة لقصر الرئاسة بكوبري القبة أمس ، والذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص اهتماما من صحف القاهرة الصادرة اليوم ، حيث ذكرت صحيفة "الأهرام" أن جماعة الإخوان الإرهابية واصلت أعمال الفوضى التي تحاول إثارتها يوميا لزعزعة الاستقرار بالبلاد ، حيث قام مجهول بزرع عبوة ناسفة أمام القصر الرئاسي بقصر القبة ما أدى إلى حدوث انفجار أسفر عن إصابة 3 مواطنين.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الأمن قامت - عقب الانفجار - بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ، وأضافت أنه تم الدفع بخبراء المفرقعات ، وتبين من الفحص حدوث الانفجار باستخدام محدث صوت موصل ببطارية أسفل كوبري الحدائق المؤدي لميدان حدائق القبة ، أحدث تهشما بسيطا في جزء من خرسانة الأرضية التي تطايرت.

في حين ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الأهالي عثروا على حقيبة أسفل سيارة ملاكي بجوار إدارة مرور الحدائق وانتقل خبراء المفرقعات إلى موقعها وتبين أنها عبارة عن محدث صوت وتم إبطال مفعولها.

أما صحيفة "الشروق" فأوضحت أن هناك 3 أشخاص قد أصيبوا بجروح سطحية في انفجار عبوة بدائية الصنع في محطة مترو الأنفاق وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وخرجوا بعد الاطمئنان على استقرار حالتهم الصحية ، وأضافت أن خبراء المفرقعات انتقلوا إلى موقع الانفجار حيث تبين أنه ناجم عن علبة كانت تحتوي على بارود داخل العربة الأخيرة للمترو ، ولم يتم القبض على أي شخص متهم في الانفجار.

وفي متابعة لحادث تصادم البحيرة ، الذي راح ضحيته 17 شخصا وأصيب 18 آخرون ، أكدت صحيفة "الأهرام" أن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية نجح في إلقاء القبض علي سائق سيارة النقل المتسببة في الكارثة ، ويدعي محمود حسين محمود النجار، بعد هروبه عقب الحادث واختفائه في منزله في مركز بسيون بمحافظة الغربية ، كما تم إلقاء القبض على والده مالك السيارة ، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

فيما أوضحت صحيفة "الأخبار" أنه تم إلقاء القبض على عامل بمشرحة دمنهور قام بإلقاء أشلاء من جثث التلاميذ ضحايا الحادث خارج المشرحة ، مضيفة أن المستشار تامر شمة المحامي العام لنيابات وسط دمنهور قد صرح بدفن جثامين ه من ضحايا الحادث بعد التعرف عليها ، وقرر حبس سائق السيارة النقل أربعة أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها ، حيث وجهت له النيابة تهمة القتل والشروع في قتل العشرات.

وتحت عنوان "ارتفاع ضحايا محرقة أتوبيس البحيرة إلى 19 شهيدا" نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن الدكتور أيمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية قوله إن أحد مصابي أتوبيس البحيرة الذي تم نقله للعلاج في مستشفى مصطفى كامل للقوات المسلحة بالإسكندرية توفي صباح أمس متأثرا بحروقه ليصل عدد الضحايا إلى 19 شهيدا ، وأوضح أن المتوفي كان مصابا بحروق بنسبة 100% وحالته كانت خطيرة جدا .. مشيرا إلى أن الحالات الثلاثة الموجودة حاليا بالمستشفى مستقرة خاصة أن نسبة الحروق لا تتجاوز 30%.

وأضافت صحيفة "المصري اليوم" أن المستشار محمد سالم رئيس نيابة وسط دمنهور بالبحيرة أمر بإجراء تحليل "دي ان ايه" لجثة المتوفي لتحديد هويته فيما صرحت النيابة بدفن جثث 10 ضحايا آخرين تم التعرف عليهم وأمرت النيابة بتسليمهم لذويهم وتقديم العزاء لهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان