إعلان

وزير البيئة يغادر إلى جدة لحضور الدورة الـ 26 لمجلس وزراء البيئة العرب

11:19 ص الخميس 06 نوفمبر 2014

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

غادر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، على رأس وفد رفيع المستوي من الوزارة إلى جدة بالمملكة العربية السعودية وذلك لحضور الدورة (26) لمجلس وزراء البيئة العرب في جلسته المنعقدة في الفترة من 8 إلي 10 نوفمبر المقبل برئاسة الدكتور عبد العزيز عمر الجاسر الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية .

وأكد فهمي أهمية هذه الدورة موضحاً انه سيسبقها اجتماع اللجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر حيث ستناقش الدورة الجديدة متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة (25) وعلى رأسها متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنفيذية الاقتصادية والاجتماعية ، ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة وتحديث مبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية بالإضافة إلى مناقشة مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو + 20) ومتابعتها وصولا بها إلى مراحل التنفيذ.

وأضاف وزير البيئة أن الاجتماع سيتناول متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة والتصحر والتنوع البيولوجي والمواد الكيماوية والنفايات الخطرة بالإضافة إلى موضوعات أخرى منها التربية البيئية من أجل التنمية المستدامة وكيفية إعداد التكامل في الموقف العربي تجاه قضايا تغير المناخ والاستراتيجيات ذات الصلة.

كما ستناقش هذه الدورة للمجلس محور التحول إلى الاقتصاد الاخضر في الدول العربية، وسيناقش شعار يوم البيئة العربي لعام 2015، والنظر في آليات تنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وكذلك الأوضاع البيئية في العديد من الدول منها فلسطين، الجولان السوري، السودان، الصومال، جزر القمر وغيرها. ويعتبر مشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي الذي أقرته القمة العربية أحد أهم المواضيع التي تتناولها هذه الدورة للمجلس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان