إعلان

العرابي من جنيف : لم نأتِ للدفاع عن مصر ولكن للرد على المغالطات

01:19 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن "مصر تعيش حاليًا وسط أخطار شديدة في منطقة ملتهبة".

وذكر العرابي في كلمته أمام ندوة المجتمع المدني على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف مساء الثلاثاء، أن الوفد المصري لم يحضر إلى جنيف بقصد الدفاع عن مصر، وإنما للاستماع والرد على مغالطات كثيرة، مؤكدًا أن مصر في حربها ضد الإرهاب لا تعطي لنفسها أي مبرر لانتهاك حقوق الإنسان.

وأضاف العرابي أن عدم انتهاك حقوق الانسان ليس رفاهية غربية، وإنما هو مطلب مصري ويطالب الجميع به، والدستور الجديد يتعامل مع حقوق الإنسان في مواد محددة باعتبارها مطلب للشعب المصري.

وأشار إلى أن "بعض الدول تستغل هذا الموضوع وتستخدمه كوسيلة للضغط السياسي واستعمالا كسيف مسلط على بعض الدول"، مؤكدًا أن تحقيق الديمقراطية في مصر سيكون الضمان الحقيقي لرعاية حقوق الإنسان.

وأوضح أن دور مصر التاريخي والتنويري يضع عليها مسؤولية أن تكون رائدة في هذا المجال، وأن تكوين الوفد المصري يعكس اهتمام مصر بسجلها في هذا الموضوع، وأن الوجود الكثيف للمنظمات الحقوقية وبعضها يمارس دوره في التعبير عن قلقه من بعض الممارسات "يدل على مدى حرية التعبير في مصر".

وأكد العرابي أن مصر مصممة على الانتهاء من الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق برغم التحديات التي تواجهها، إلا أن هناك توازن دقيق بين التزامات الدولة في حماية المصريين وبين حربها على الإرهاب.

وذكر أن "هناك بعض السلبيات ولا ننكرها والدولة تعمل على محاسبة المخلين بسياسة الدولة في هذا الأمر، ويجب أن يتخيل الغرب المشهد في المنطقة لو كان محمد مرسي لا يزال في الحكم".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان