إعلان

أميرة تاوضروس: ''عِشرة كتَّاب'' يهدف إلى ترسيخ ثقافة الحوار وقبول الآخر

11:19 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

المجلس الأعلى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

نظم المجلس الأعلى للثقافة، اليوم الثلاثاء، صالون ''عِشرة كتَّاب'' الذي تديره أميرة تاوضروس، المدرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

قالت أميرة تاوضروس: '' إن هذا الصالون هو نشاط ثقافي قائم على الجهود الفردية والتطوعية لمجموعة من الشباب المصري، وتقوم فكرة الصالون على طرح أحد الموضوعات أو القضايا للنقاش شهريًا واختيار كتاب، أو أكثر، يعرض كل منها الموضوع أو القضية المطروحة من وجهة نظر مختلفة''.

وأضافت '' تاوضروس'' خلال كلمتها : '' إن هدف الصالون هو ترسيخ لثقافة الحوار وقبول الآخر، وإرساء مبدأ الفكر والفكر الآخر، وإعادة ثقافة القراءة من الكتب المطبوعة مرة أخرى بين الشباب المصري، مؤكدة أن الشباب يحضر الصالونات الثقافية ويستطيع التغيير بطريقة سلمية.

أوضحت ''أميرة'' خلال كلمتها إن بداية الصالون كانت في إبريل 2014 ، وإن هذا الشهر يطلق الصالون مبادرة جديدة بعنوان ''إحنا مين؟ - سؤال الهوية المصرية'' وتستمر هذه المبادرة لمدة خمسة أشهر؛ لمناقشة عديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بأزمة الهوية عند الشباب المصري، والتعرض أيضًا على مدى خمسة أشهر لأغلب الحضارات والثقافات التي مرت بتاريخ مصر وتشكل جزءًا أساسيًا من تكوين مصر الثقافي.

كما أعلنت عن افتتاح فرع جديد لصالون'' عشرة كتاب''، بمشاركة المكفوفين ومتحدي الاعاقة.

والجدير بالذكر إن الصالون هذا الشهر يضم مجموعة ''نوبيات'' الفنية التي ستعرض بعض الأعمال الفنية والثقافية النوبية، كما يتخلل الحفل عديد من الفقرات الفنية الأخرى لطلبة الجامعات ومتحدي الإعاقة من المكفوفين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان