إعلان

''قومي المرأة'' ينفذ مشروع المرأة المعيلة في 73 قرية

04:27 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

نفذ المجلس القومي للمرأة، مشروع معاونة المرأة المعيلة في 73 قرية على مستوى 21 محافظة واستفادت منها حوالي 9000 امرأة معيلة، كما قام المجلس بزيارات ميدانية لرصد العائد الاجتماعي والاقتصادي للمشروع.

وقال المجلس، في بيانه، اليوم الثلاثاء، إنه أبرم 6 بروتوكولات تعاون مع محافظات (الأقصر – الغربية – شمال سيناء - قنا - المنيا - الوادي الجديد) بهدف تقديم حزمة من الأنشطة المختلفة لتطوير عدد من القرى الأكثر احتياجاً بشكل عام، واحتياجات المرأة المعيلة بهذه القرى بشكل خاص.

وأفادت مني عمر، أمين عام المجلس القومي للمرأة بأن عدد المستفيدات من هذه البروتوكولات بلغ حوالي 725 امرأة معيلة، حيث تم منحهن قروضاً لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر المدرة للدخل، فضلاً عن إنشاء 17 صوبة زراعية بمركز الخارجة بالوادي الجديد، وتوالي الجمعيات تمويل حالات جديدة من حصيلة الأقساط.

وأكدت عمر أن المجلس يقوم بتنفيذ البرنامج القومي للتدريب لشغل مواقع إنتاجية في القطاعات الصناعية والاقتصادية المختلفة، كما تم البدء في الدورات التدريبية على مستوى المحافظات.

يذكر أن المجلس وقع بروتوكول تعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار (مجلس التدريب الصناعي) للحد من بطالة المرأة وتمكينها اقتصادياً و ودخولها مجال العمل الحر.

يأتي ذلك في إطار اهتمام المجلس القومي للمرأة بمجال التمكين الاقتصادي للمرأة نفذ العديد من البرامج التي تهدف إلى النهوض بالمرأة اقتصادياً، وتوفير مصدر دخل لها لزيادة مشاركتها بسوق العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان