إعلان

تلاوي: الدولة تعتمد في مواجهة الإرهاب على مسارين

03:49 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، إن وفد مصر التقى بمجموعة من ممثلي دول حركة عدم الانحياز، حيث استعرض أعضاء الوفد الجهود التي تقوم بها مصر في مواجهة الإرهاب.

من جانبها، أجابت مرفت تلاوي، رئيس المجلس وعضو الوفد على استفسارات بعض السفراء عن الاجراءات التي تتخذها مصر لمكافحة الإرهاب والتطرف سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وأوضحت السفيرة أن الدولة تعتمد في مواجهة الإرهاب على مسارين، المسار الأمني والمسار الاجتماعي، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بالمسار الأمني فأنه تم العمل على تشديد المراقبة وتأمين الحدود وغلق الانفاق وإقامة منطقة حدودية عازلة بين الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي المصرية وقطاع غزة، أما بالنسبة للمسار الاجتماعي فقد أصدرت مصر في الفترة الأخيرة تشريعات متعددة تم فيها تشدد العقوبة على المخالفين والإرهابين ومثيري الفوضى.

وأكدت أن الدولة تحرص حالياً العمل على تغيير مضمون الخطاب الديني المتشدد الذي لا يتماشى مع مبادئ الدين الإسلامي السمحة، كما تم اعادة النظر في بعض المناهج الدراسية في محاولة لضحض الافكار والتفسيرات الخاطئة للدين وضمان تربية أجيال جديدة محبة للوطن، بحسب قولها.

فيما أبدى ممثلي دول عدم الانحياز مساندتهم للجهود التي تبذلها مصر في مجال حقوق الإنسان برغم من الظروف التي تواجهها، يأتي ذلك استكمالاً لنشاط وفد مصر، المشارك في مناقشة التقرير الثاني لأوضاع حقوق الإنسان في مصر أمام آلية المراجعة الدورية الشاملة التابعة لمجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف، في التواصل مع المجموعات الجغرافية المختلفة قبل تقديم التقرير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان