إعلان

اليوم .. بعثة من اليونسكو تزور مصر لمناقشة "جودة التعليم العام"

01:43 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – نسمة فرج:

تصل اليوم إلى القاهرة بعثة من اليونسكو برئاسة مديرة مكتب التربية الدولي التابع للمنظمة، وذلك لمتابعة تنفيذ البرنامج الخاص بجودة التعليم العام الذي تتبناه منظمة اليونسكو بالتعاون مع كل من جنوب أفريقيا والنرويج والصين وفنلندا لمساعدة الدول الراغبة في تطوير برامج التعليم وتحسين مخرجاته.

ويهدف هذا البرنامج الى تحليل وتشخيص أوجه القصور والضعف وبحث المشكلات الخاصة بمناهج التعليم ووضع المدرسين ومصادر المعلومات وإيجاد الحلول لمواجهة هذه المعوقات في ضوء التجارب الدولية المختلفة.

وصرح الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، بأن الترتيب لهذه الزيارة من جانب وفد مصر الدائم باليونسكو يأتي في إطار المساعي المبذولة كي تقوم اليونسكو بتقديم كافة سبل الدعم الفني لوزارة التربية والتعليم لتنفيذ استراتيجية تطوير التعليم 2014 – 2030، حيث انضمت مصر لهذا البرنامج عام 2013.

وأضاف أن هذه البعثة تأتي مكملة لأعمال بعثة اليونسكو التي زارت مصر خلال شهر سبتمبر الماضي والتي بحثت مع وزير التربية والتعليم والمسئولين بالوزارة سبل التعاون مع الحكومة المصرية لتنفيذ استراتيجية تطوير التعليم.

ونوه سفير مصر باليونسكو إلى أنه من المقرر أن تلتقي هذه البعثة من الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، صباح يوم الخميس القادم، لاستعراض التقدم المحرز واتخاذ قرارات بشأن كيفية المضي قدما لتنفيذ هذا البرنامج بمصر كأحد السبل لتنفيذ استراتيجية تطوير التعليم التي تتبناها وزارة التربية والتعليم، والتي يتابع تنفيذها رئيس الجمهورية.

واختتم عمرو بأنه من المقرر أن يلتقي أيضا مع وزير التربية والتعليم للإعداد والتنسيق قبل مشاركتهما في المؤتمر الدولي الخاص بموضوع "التعليم والتنمية المستدامة" المقرر انعقاده بداية الأسبوع القادم باليابان، حيث سيشارك فيه عدد كبير جدا من وزراء التعليم على مستوى العالم وكبار الخبراء والمهتمين بموضوع التعليم من عدد من الهيئات والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية، لضمان يخرج الجزء الخاص بالتعليم والمدرج على أجندة التنمية لما بعد 2015 التي ستقرها الأمم المتحدة نهاية العام القادم، بالشكل المناسب ومناقشة أفضل الوسائل لتنفيذ خطة التعليم من أجل التنمية مستقبلا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان