إعلان

بالفيديو.. الطب الشرعي يكشف أسباب وفاة أول متظاهرين بعد براءة مبارك

11:16 م الأحد 30 نوفمبر 2014

هشام عبد الحميد المتحدث باسم الطب الشرعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف هشام عبد الحميد، المتحدث باسم الطب الشرعي، أسباب وفاة أول متظاهرين بعد الحكم على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بالبراءة من التهم الموجهة إليه في التحريض على قتل متظاهري الخامس والعشرين من يناير.

وقال عبد الحميد -خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- الأحد، إن المشرحة انتهت من تشريح جثامين حالتين وفاة الأولى لشاب اسمه رامي أحمد عبد العزيز، وتامر صلاح عبد الفتاح، وخرجوا من المشرحة.

وأضاف إن رامي أصيب بطلق ناري في الظهر وأحدث تهتك في الكبد، والحجاب الحاجز، أما تامر فأصيب بخرطوش من النوع الثقيل بعدد 6 رشّات في العنق والوجه ويسار الصدر، وإتجاه الخرطوش كان من الأمام للخلف بميل من اليسار إلى اليمين، ما يعني أن مطلق النار كان يقف أمام يسار تامر من مسافة حوالي 4-5 متر، وهذه مسافة متوسطة بالنسبة للأعيرة النارية.

وأشار إلى أن الخرطوش الثقيل يصل قطره لما يتراوح من 6-8 ميلليمتر، وسرعته عالية وله القدرة العالية على الإختراق، وأول مرة شاهدناه في أحداث محمد محمود الأولى، وأًصيب به أفراد من الشرطة والمتظاهرين.

وتابع: "بالنسبة للقتيل رامي فنوع المقذوف غير مستقرّ، فلم استطع تحديد نوع السلاح المستخدم، أما بالنسبة لتامر فنوع السلاح خرطوش من الثقيل، ولم يكن في تسليح الشرطة من قبل أحداث محمد محمود الأولى، ويستخدم في صيد الحيوانات المفترسة ويخترق عظام الجمجمة لمسافة تزيد عن 20 متر".

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان