إعلان

وزير الخارجية: ندعم الشرعية في ليبيا

02:06 م الأحد 30 نوفمبر 2014

جانب من لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره اللي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي و(د ب أ):

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم الخميس القادم اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي بمشاركة مصر ، حسبما أعلن وزير الخارجية سامح شكري الأحد.

أكد شكري، في تصريحات صحفية عقب لقائه مع نظيره الليبي محمد الدايري بالقاهرة، أن مصر تتحرك في جميع الاطر الاقليمية والدولية لمصلحة الشعب الليبي ومن بينها الاجتماع القادم لدول الجوار بالخرطوم يوم الخميس القادم والذي ستشارك فيه مصر مع الأشقاء العرب والأفارقة لبحث دعم امن الحدود ودعم الأشقاء في ليبيا ومقاومة التوجهات الإرهابية وإيجاد توافق دولي للعمل على اعادة الاستقرار في ليبيا والحفاظ على وحده أراضيها ومصلحة شعبها ودعم إرادته.

وطالب شكري المجتمع الدولي بدعم الشرعية في ليبيا متمثلة في مجلس النواب والحكومة، مشيرا الى أن هناك أفكارا طرحها مبعوث الامم لليبيا خلال زيارته للقاهرة وهناك تنسيقا بيننا في اطار هذه الجهود.

وأوضح أن هذه الأفكار ستتم في اطار دعم الشرعية والانتخابات وما أسفرت عنه والتعامل مع العناصر السياسية التي تبتعد عن العنف والبعد عن الاعمال الإرهابية وان تتوائم هذه العناصر السياسية وان تتوافق حول مستقبل ليبيا ولكن ذلك يتم في اطار الشرعية ونتيجة الانتخابات المعبرة عن المعادلة السياسية فى ليبيا.

من جانبه قال وزير خارجية ليبيا محمد الدايري إن اجتماعه مع شكري يأتي في اطار التنسيق المستمر بين مصر وليبيا وان بلاده تثمن عاليا الاهتمام المتزايد من قبل مصر بالقضية الليبية وخاصة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تجلت في زيارته كل من إيطاليا وفرنسا والتي تناولت الشأن الليبي وتصب فى مصلحة دعم الشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه .

وأوضح أن دور مصر دور مهم ليس لليبيا فقط وانما لها دور محوري في المنطقة، لافتا الي ان دعم امن واستقرار مصر من دعم امن واستقرار ليبيا.

وقال الدائري إن المباحثات تناولت القضية الليبية بكل تطوراتها وخاصة جهود الحكومة المصرية لمساعدة الشعب الليبي ومنها مساعدة مصر لشرق ليبيا في أزمة الكهرباء ومدها بما تحتاجه بالإضافة الى الدعم الشعبي والحكومي وهو ما تقدره ليبيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان