إعلان

التعليم تستعرض نتائج مسابقة العام الأول لصندوق الصيانة البسيطة

07:05 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

الدكتور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفني والتدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمد يوسف، نائب الوزير للتعليم الفني والتدريب المهني، واللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد، المؤتمر الخاص بنتائج مسابقة العام الأول لبرنامج صندوق مكافآت الصيانة البسيطة ''سماف''، اليوم الاثنين، بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

حضر المؤتمر نرمين النعماني، منسق التعاون الدولي، إبراهيم حلاوة، مدير الإدارة العامة لدعم اللامركزية ورئيس صندوق ''سماف''، وجوليا هيموريش، مدير برنامج الدعم ببنك التعمير الألماني، كما حضر المؤتمر منسقو البرنامج بالمديريات والإدارات التعليمية .

أثنى الدكتور محمد يوسف على فكرة مشروع ''صندوق الصيانة البسيطة''، مشيرًا إلى أنه يعد من الأفكار خارج الصندوق التي نحتاج اليها في هذه المرحلة.

وأضاف أنه حينما تتوافر البيئة المدرسية المناسبة للمعلم يكون أكثر قدرة على العطاء، ويصبح هناك تأثير مباشر على العملية التعليمية ، بالإضافة الى خلق نوع من التنافس والديناميكية بين المدارس ، فتقوم كل مدرسة ببذل أقصى ما في استطاعتها .

ومن جانبه أكد ا إبراهيم حلاوة أن تطبيق اللامركزية قد تم في عام 2010 ـ 2011 في 27 مديرية تعليمية ، بعد نجاح هذا النظام في محافظات الأقصر والإسماعيلية والفيوم ، لافتا الى أنه يقوم على تحويل بعض المخصصات من وزارة المالية مباشرة الى المدارس لتقوم كل مدرسة بإدارة شئونها بنفسها، ومن خلال فريق الصيانة بها .

وأضاف أن الصيانة البسيطة تشمل السباكة، النجارة، الدهانات والكهرباء ، بالإضافة الى صيانة البوابات ، وصناديق التفتيش للصرف الصحي .

ولفت حلاوة الى أن بنك التعمير الألماني كان يعمل منذ سنوات في المحافظات الأكثر فقرا وهي أسوان، قنا، المنيا، بني سويف، الفيوم، سوهاج وتم إضافة محافظتي الشرقية والبحيرة.

وتابع أنه من هنا بدأت المسابقة بين المدارس التي استفادت من الصيانة البسيطة، حيث كانت المدارس المستهدفة هي المدارس الحكومية فقط، مشيرا الى أن المسابقة تعد آلية إضافية لتعزيز إدارة المدرسة للقيام بأعمال الصيانة البسيطة.

وأوضح أن 5456 مدرسة تقدمت للمسابقة ، وبلغ عدد المدارس الفائزة 1888 مدرسة ، وعدد الطلاب المستفيدين 6930 طالبا ، مشيرا الى أن مكافآت الصندوق 8 مليون سنويا بإجمالي 24 مليون جنيه في 3 سنوات. وأضاف أن المدرسة تحدد الأغراض التي سيتم شراؤها ويتم شراء الأغراض وفقا للقواعد المالية المعمول بها .

وفي ختام المؤتمر تم توزيع شهادات التقدير على ممثلي المديريات التعليمية المشاركة وهي أسوان، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، الفيوم ، بني سويف والشرقية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان