إعلان

طب القصر العيني والداخلية و جامعة هامبورج يدعون لنبذ العنف بالمجتمع

02:47 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

جامعة هامبورج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إسراء الحسيني :

نظمت كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة هامبورج الألمانية، المؤتمر الخامس لقضايا العنف الأسري، تحت عنوان '' الوقاية من العنف الأسري والتحديات '' .

وقالت الدكتورة دينا شكري، رئيسة المؤتمر و ممثلة كلية الطب بالمؤتمر، إنه في هذه المرحلة الدقيقة نشعر بالفخر و الاهتمام بالوصول إلى حلول لمشكلات العنف الأسري .

وأكدت شكري ، خلال كلمتها بالمؤتمر، اليوم الاثنين ، على أهمية انشاء قسم جديد في كلية طب القصر العيني ، يكون مختص بحل مشاكل العنف حتى يجد الضحايا من يساعدهم من الأطباء والخبراء و رجال القانون على مدار اليوم .

من جانبها أعرب الدكتور الألماني كلاوس بوشل ، رئيس المؤتمر والممثل من جامعة هامبورج ، عن تمنياته أن يتمتع الشعب المصري بحياة أفضل و ذلك بالتعاون بين مختلف المنظمات لمنع العنف بالمجتمع المصري .

وأشار إلى الجامعة استطاعت من خلال خبرات سابقة أن تستخلص أن ضحايا العنف الأسري يحتاجوا إلى إعادة تدريب لتتعامل مع الحياة و الخروج من دائرة العنف ، وهو ما يوضح لنا أن العنف ظاهرة عالمية يجب أن يجد العالم حل لها .

في السياق ذاته ، قال يوسف ناجي مساعد وزير الداخلية لشؤن حقوق الإنسان ، إن الوزارة قامت بإنشاء قطاع خاص لمكافحة العنف ضد المرأة و العنف الأسري عموما منذ عامين ، ويحتوى هذا القطاع على إدراة بها أطباء نفسيين للتعامل مع المتضررين .

وطالب وزارة التربية والتعليم بتربية النشأ على الإحترام ، حتى تخرج أجيال بعيدة ممارسة العنف بالمجتمع المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان