إعلان

الطرق والكباري: قانون المرور لا يطبق.. وسائقو النقل يتعاطون المخدرات

12:14 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري :

صرح الدكتور سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، بأن معظم سائقي النقل الجماعى بمختلف انواعها وسائقي النقل الثقيل غير منضبطين بقواعد المرور ومعظمهم غير حائز على رخصة قيادة بخلاف تعاطيهم للمواد المخدرة التى تثبتها كل يوم حملات وزارة الداخلية على الطرق والتي تعد أخطر أسباب تكرار حوادث سير المركبات.

وأشار الجيوشى في بيان له الاثنين، إلى أنه بات من الضروري التصدي لأسباب حوادث سير المركبات من خلال تكامل المنظومة المعنية.

وأكد أنه كلما زاد مستوى جودة سطح الرصف على الطرق سيساعد ذلك فى زيادة السرعة عليه وبالتالي سيكون هناك مزيد من الحوادث اذا لم يكن هناك ردع فورى وتطبيق لقانون المرور بمنتهى الحزم والصرامة.

ومن جانبه، قال إن بعد رصد سباق سيارتي النقل اللذان تسابقا فوق الطريق الدائرى بسرعة تتعدى 130 كم/ الساعة فى حين ان السرعة المقررة فوق الطريق الدائرى 90 كم/ساعة وهذا يعد هو المؤشر الحقيقى لحالة عدم تطبيق قانون المرور فى مصر بالشكل الذى يقلل من حجم كارثة الحوادث.

وأشار الجيوشى إلى أنه على استعداد تام لتقديم طريق نموذجي تنخفض عليه معدلات الحوادث ولكن لن يتم ذلك الا بتطبيق قانون المرور بصرامة واللزام سائقى الشاحنات بالسير فى الحارة اليمنى بدون تسابق فيما بينهما والالتزام بالسرعة المقررة وفحص امن ومتانة السيارة من خلال لجان الداخلية الثابتة والمتحركة على طول الطريق وكشف المواد المخدرة على جميع سائقى المركبات وبصفة خاصة سائقى الشاحنات وان يتم تغريم قائد المركبة فوراً او يعاقب بالحبس .

وبادر الجيوشى من منطلق دور الهيئة وما يخصها فى معادلة الحوادث المؤلمة والتائهة بين مسببيها قام بإطلاق اول طريق نموذجى بطريق القاهرة اسيوط واكد انه سيتم الانتهاء من تجهيز الطريق بعناصر ومهمات الامن والسلامة من العلامات الارشادية والتحذيرية وازالة المطبات العشوائية واضافة التخطيط الطولى للطريق يوم 20 نوفمبر القادم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان