إعلان

اﻹسكان: مليار جنيه موازنة إضافية من "التخطيط" لحل أزمة "المياه والصرف"

11:57 ص الإثنين 03 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولى وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

اتفقت وزارتا اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتخطيط، على منح اﻷخيرة موازنة إضافية بقيمة مليار جنيه،  خلال العام المالى الحالى 2014 - 2015 ، لإنهاء أزمة المناطق الساخنة فى مياه الشرب والصرف الصحى، قبل حلول الصيف المقبل، على أن تقوم وزارة اﻹسكان بوضع برامج زمنية ودراسات جدوى لهذه المناطق وأولوياتها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه والدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، بحضور مسئولى المرافق بالوزارة، مساء أمس اﻷول، إن الوزارة عرضت على وزارة التخطيط، أزمة هذه النقاط الساخنة على مستوى الجمهورية، ومعاناتها من انقطاعات متكررة لمياه الشرب وعدم إنهاء عدد من مشروعات الصرف الصحى عندها، وأنها تحتاج إلى موازنة إضافية ﻹنهاء هذه اﻷزمات، مشيرا إلى أن الوزارة عرضت كذلك احتياجها لموازنة إضافية لإنهاء تنفيذ عدد من وحدات اﻹسكان الاجتماعى.

وأضاف مدبولى :" ستقوم الوزارة برصد جميع احتياجاتها لموازنة إضافية، وعرضها على وزير التخطيط، لدعمنا بهذه الموازنة، وإنهاء معاناة أهالينا من المواطنين فى هذه المناطق"، مشيرا إلى أنه سيتم البدء ب 8 مشروعات فورا.

وأكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أنه تمت الاستجابة لطلب وزارة اﻹسكان، بمنحها موازنة إضافية مليار جنيه، بغرض إنهاء أزمة المواطنين فى المحافظات المختلفة، ﻻفتا إلى أن وزارة التخطيط ستمنح اﻹسكان 300 مليون جنيه فورا من الموازنة اﻹضافية، كدفعة أولى ، على أن يتم إستكمال باقى الموازنة حتى 30 يونيو 2015.

ووعد العربى بدراسة جميع احتياجات وزارة اﻹسكان، مؤكدا أنه ﻷول مرة تطلب وزارة موازنة إضافية قبل إنهاء العام المالى، ويتم اﻹستجابة لهذا الطلب، ﻹنهاء معاناة المواطنين.

وأوضح الدكتور على شريف عبد الفياض، مستشار وزير اﻹسكان للمرافق، أنه تم وضع جدوﻻ للمشروعات ذات اﻷولوية القصوى ﻹنهائها فورا، واستفادتها من الموازنة اﻹضافية، معلنا أنه سيتم إنهاء 8 مشروعات مياه شرب وصرف صحى، فى هذه النقاط الساخنة، على مستوى مصر، كأسبقية أولى.

وأشار عبد الفياض إلى أن وزير التخطيط وافق على دعم جميع المشروعات بموازنة إضافية، على أن يتم تقسيمها على شرائح ذات أولوية، على أن يتم زيادة التمويل خلال العام المقبل.

ولفت اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه سيتم البدء بأنهاء مشروعات قائمة تقدر ب 200 مليون  جنيه فى محافظات دمياط وأسيوط وسوهاج وقنا والمنيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان