إعلان

داليا زيادة: الإخوان يتحملون المسؤولية كاملة عن وجود أسلحة في اعتصام رابعة

11:48 ص الخميس 27 نوفمبر 2014

داليا زيادة مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قالت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إن تقرير لجنة تقصي حقائق 30 يونيو اتسم بالحيادية وصدر من هيئة قضائية لها احترامها واسمها ولا يمكن لأحد التشكيك في حياديتها بحسب قولها، مشيرة إلى أن دماء ضحايا اعتصام رابعة من المتظاهرين في دماء قيادات جماعة الإخوان.

وأضافت زيادة في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' صباح اليوم الخميس :''قيادات الإخوان تتحمل المسؤولية فهي من سمحت بوجود أسلحة في الاعتصام واصرت على الدخول في معركة مع قوات الشرطة، ورفضت التعاون مع لجنة تقصي الحقائق، وتقرير لجنة تقصي الحقائق، مشيرة إلى أن إطلاق الرصاص جاء أغلبه من اليمين واليسار والخلف وليس من الأمام وهذا معناه أن إطلاق الرصاص من داخل الاعتصام نفسه وليس من قوات الشرطة''.

وأشارت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة إلى أن من إيجابيات تقرير لجنة تقصي حقائق 30 يونيو هو تركيزه على عدم وجود نية للقتل لدى قوات الشرطة ودعوتها لوسائل الإعلام والمراقبين الحقوقيين للتواجد أثناء فض اعتصام رابعة العدوية. وكذلك وصف التقرير الاعتصام بالتجمع.

وطالبت داليا زيادة بعد ذلك الهيئة العامة للاستعلامات بضرورة ترجمة تقرير لجنة تقصي حقائق 30 يونيو لأكثر من لغة وتوزيعه على مستوى العالم خاصة في الدول التي تقوم بالتحقيق في ملف جماعة الإخوان كبريطانيا وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان