إعلان

عمار علي حسن: الإخوان ترفع شعارات داعش في 28 نوفمبر

10:54 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الدكتور عمار على حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور عمار على حسن، أستاذ علم الإجتماع السياسى، إن الجماعات الدينية بما فيها الإخوان تعانى من فجوة بين الرغبة والقدرة، حتى أنهم فقدوا الإدراك، ومن المتوقع أن شعارات داعش ستكون موجودة في مظاهرات الإخوان.

وأضاف حسن خلال حواره لبرنامج ''الساعة السابعة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي اكسترا''، الأربعاء، أن الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بإخوانية ابو بكر البغدادى زعيم داعش.

وأشار إلى أن رفع المصاحف إستغلال من الإخوان فى الصراع على السلطة ولا شأن له بالدين وهو ما سيزيد الهوة بين الناس والإخوان الذين يفتقدون الحصافة والفهم ولم يستوعبون الدرس.

وانتقد عمار على حسن مبالغة بعض وسائل الإعلام حول توقعات أحداث هذا اليوم و الذى صدر القلق الى المواطن وقال أن طريقة تعامل السلطة مع فاعليات اليوم هو الذى سيحدد خطورته من مروره كنزهة كما قال مسؤلو الداخلية

وأضاف أن تلك الدعوات سببها عدم قدرة تلك الجماعات على التعبئة وإن إختلفت أيدولوجيتها مع الإخوان وكذلك إفتقاد همزات الوصل بين الجماعة وأفرادها بعد القبض على معظم قياداتها قائلا '' أن يوم 28 نوفمبر إذا إنتهى بفشله فسيكون إعلان الوفا رسميا ً .

وأوضح أن تأمين القوات المسلحة المنشآت العامة ليس معناه أن الأمر جلل ولكنها إحتياطات لطمأنة المواطن فى الشارع وتحسباً لآية طوارىء وقال أن بعض قيادات الإخوان ما زالت طليقة فى الخارج تمول هذه التحركات.

وقال أن دور قطر فى تمويل تلك الجماعات مجرد إتهامات لا ترقى الى الإدانة الدامغة لافتا أن ليس بالضرورة ان يكون التمويل مباشرا لأن الدعم الإعلامى يعد أحد مصادر التمويل .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان