إعلان

تشكيل لجنة فنية لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمي لتطوير الجامعة العمالية

12:40 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قرر مجلس أمناء الجامعة العمالية في اجتماعه برئاسة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة ، بحضور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، تشكيل لجنة فنية برئاسته لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمي للجامعة العمالية بعضوية نبيل أمين وكيل أول القوي العاملة ، و كمال إمام الأستاذ بجامعة عين شمس وخبير الجودة للتعليم العالي، علي أن تنتهي من عملها خلال أسبوع.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة لفحص أوراق المتقدمين الخمس لشغل وظيفة رئيس أكاديمي للجامعة العمالية برئاسة جبالي محمد جبالي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضوية وكيل أول وزارة القوي العاملة ، وسيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالي ، و كمال إمام، والدكتور أحمد حشيش وكيل وزارة التربية والتعليم ، علي أن تنتهي من عملها خلال 3 أسابيع.

وقررت اللجنة تسليم كل مرشح ملف كامل عن الجامعة العمالية يشمل الوضع الحالي، والتطوير المقترح علي أن يقدم كل مرشح الخطة التنفيذية التي سيتم تطبيقها لتفعيل هذا التطوير ، وعلي ضوء ذلك يتم اختيار المرشح الذي يتم الاتفاق عليه.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مجلس الأمناء بتشكيله الحالي من مجموعة من الخبراء المتخصصين في التطوير، فضلا عن ممثلي اتحاد العمال هدفه الأساسي هو الحرص علي تطوير الجامعة العمالية بما يعود بالنفع علي الطلاب وهيئة التدريس والإداريين بالجامعة.

ومن جانبها نفت وزيرة القوي العاملة والهجرة المزاعم التي يطلقها البعض عن دور مجلس الأمناء وتصويره علي أنه مجلس للهيمنة علي شئون الجامعة خلافا للواقع.

اتفقت رؤية عشري وجبالي ومجلس الأمناء علي أن دوره الأساسي رسم السياسات العامة والخطط اللازمة للجامعة وتطويرها ومتابعة تنفيذها، وتقييم أداء العمل بها، بما لا يضر بالطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو الإداريين بالجامعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان