إعلان

مفتي الجمهورية: طلاب مصر هم من يدركون الواقع خير إدراك

09:52 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الدين رسالة وخطاب بداية من آدم عليه السلام وحتى سيدنا محمد (ص)، مضيفًا أن كل ما يفعله الانسان من سلوك يندرج تحت بند العبادة، فالكل مضبوط بفهم نص الدين، مؤكدًا أن أساتذة الحقوق احتاروا في تعريف الحق، وأن المجتمع ففى حاجة لإعادة النظر في تحديد مفهوم التدين الصحيح.

وأضاف علام، خلال افتتاح الموسم الثقافى الأول للعام الجامعي، اليوم الاثنين، بجامعة القاهرة، أن التدين هو علاقة الانسان بالأسرة والمجتمع وبعلاقاته المتعددة، فالإنسان عندما يسير في الحياة بفهمه للدين فهذا تطبيق للتدين، مضيفًا أن اتباع الهوى أو الرغبات بعيد أتم البعد عن الدين، فالتدين يهنا بسماع لفظ الجلاله يهتز بسماع كلمة ''الله''، مؤكدًا إنه يجب أن يكون الظاهر منطبق على الباطن ولا يختلف عنه.

وشدد على أن جامعة القاهرة ومثلها من الجامعات والأزهر الشريف لها دور تأدية الرسالة التعليمية في أوقات عصيبة عدة، مؤكدًا أن طلاب مصر هم من يدركون الواقع خير إدراك.

وأكد مفتى الجمهورية، أن البناء لا يكون إلا بالشباب، ولكن نحتاج أيضا بجانب البناء إلى غرس القيم في نفوسهم، مؤكدًا أن الجهاد ليس في القتال فقط وإنما الجهاد الأكبر في بناء النفس والذات والمجتمع، فالشباب مسئول عن ريادة مصر وتقدمها.

وطالب علام، من الشباب سرعة المغفرة التوبة، مضيفًا ان يركزوا على العمل والتفوق والإبداع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان