إعلان

رغم سقوط الأمطار.. عمال بشركة الحديد والصلب مستمرون في الاعتصام لليوم الثالث

02:32 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

ارشيفية لعمال شركة الحديد والصلب بحلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

رغم سقوط الامطار الغزيرة منذ الساعات الاولى لصباح اليوم، يستمر لليوم الثالث على التوالي اعتصام ما يقرب من 3الاف عامل بشركة الحديد والصلب بحلوان، بعد أن دخلوا في إضراب شامل عن العمل يوم السبت الماضي وقاموا بإيقاف الإنتاج بشكل كامل.

قال محمد عمر، أحد القيادات العمالية بالشركة، إن الاعتصام مستمر و أنه تم إيقاف الفرن بشكل كامل، مؤكدا أن الإدارة لم تحاول إصدار أي منشور لترضية العمال .

لفت عمر، إلى أنهم تقدموا بشكوى أمس لمجلس الوزراء تتضمن ملفات الفساد بالشركة بالإضافة إلى تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام أيضا بهذه الملفات.

وأكد أنهم مصرين على تنفيذ مطالبهم كاملة والمتمثلة في إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، وبصرف مجنب الحافز السنوي بواقع 16 شهرا مع صرف ثلاثة اشهر من مجنب حافز العام الماضي والذى لم يتم صرفه، وعودة نسبة 7% التي تم خصمها من الحافز الشهري، بالإضافة إلى عودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وايقافهم عن العمل خلال العام الماضي عقابا لهم على مشاركتهم في قيادة الاعتصامات السابقة وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقته.

وكان محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس إدارة الشركة، قد أكد أن العمال أوقفوا الإنتاج بشكل كامل بالإضافة إلى وقف عملية البيع وخروج المنتجات، وهو ما يحقق خسائر ضخمة تصل على الأقل في اليوم إلى 15 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تحقق خسائر أكثر من المكاسب وأنها توفر مرتبات العمال بصعوبة، مؤكدا أن خسائر الشركة وصلت هذه العام إلى مليار و254 مليون جنيه وهو ما يجعل صرف نسبة العمال من الارباح أمر بالغ الصعوبة لعدم تحقيقها مكاسب.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان