إعلان

مصادر: ترسيم المحافظات يرجئ إصدار قانون الدوائر الانتخابية

08:26 م الأحد 23 نوفمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

كشفت مصادر مطلعة بلجنة تقسيم الدوائر الانتخابية أن عمل اللجنة معطل في الوقت الحالي لحين انتهاء مجلس الوزراء من اتخاذ موقفه النهائي بشأن الترسيم الجديد للمحافظات.

وأكدت المصادر لمصراوي أن اللجنة عرضت على المهندس ابراهيم محلب، في اجتماع مجلس الوزراء الأخير المسودة الأولية لمشروع الدوائر الانتخابية، مؤكدًا أنه حال عدم صدور قرار بالترسيم الجديد للمحافظات سيكون القانون جاهزا للتطبيق والإعلان عنه .

وكان المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، ورئيس لجنة إعداد قانون ''تقسيم الدوائر''، أكد أن لجنة تقسيم الدوائر تعمل حالياً على ضبط النسب وأعداد الناخبين داخل كل دائرة انتخابية، بما يتفق مع الدستور وقانون مجلس النواب.

وأضاف أن القانون سيتضمن استحداث عدد من الدوائر الانتخابية ليتم تمثيل بعض المناطق الغير ممثلة بشكل جيد، مثل حلايب وشلاتين والنوبة.

وكشف أنه حال موافقة مجلس الوزراء على مقترح تقسيم الدوائر الذي تعده اللجنة حاليا بناء على التقسيم الإداري القديم، سيكون من المتوقع أن يكون هناك دوائر انتخابية ممثلة بنائبين وأخرى بنائب واحد وغيرها ممثلة بثلاث نواب، موضحًا بأن معيار السكان هو الذي سيحدد ذلك بكل دائرة انتخابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان