إعلان

الفيومي يطالب بسحب ملف سد النهضة من الري وإسناده للدفاع والمخابرات

06:24 م السبت 22 نوفمبر 2014

النائب العام المستشار هشام بركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

طالب المستشار القانوني عادل أبو بكر سليم، من القضاء المصري، وكيلاً عن المهندس إبراهيم الفيومي، رئيس فريق عمل مشروع تنمية إفريقيا وربط نهر الكونغو بنهر النيل، بسحب ملف المياه المصرية وخاصة سد النهضة، من وزارة الموارد المائية والري وإسنادها إلى وزارة الدفاع وأجهزة المخابرات العامة والحربية، لما يمثله من ملف أمن قومي مصري يمس حياة جميع المواطنين المصريين.

وأوضح الفيومي، ''أن ملف سد النهضة أثبت ضعف المفاوض المصري غير المتخصص بالأمن القومي أمام أجهزة المخابرات الإثيوبية والموساد الإسرائيلية''، مطالبًا أن يتقدم رجال الأمن القومي المدربين خطوة للأمام للتفاوض ويتراجع المهندسين خطوة للخلف والاكتفاء بإمداد رجال المخابرات بالمعلومات الفنية للتفاوض عليها.

وأضاف أن الوزارة، ''عجزت خلال السنوات الماضية عن حل الأزمة المائية في مصر، بل تسبب بعضا من وزراء السابقين في الأزمة المائية الحالية بسبب فشلهم في إدارة الملف''.

وقام الفيومي في وقت سابق بتقديم بلاغاً للنائب العام رقم 15188 لعام 2014 يطالب فيه بمحاكمة هؤلاء الوزراء السابقين، ''لفشلهم في إدارة الملف وتعطيش الشعب المصري، وتضليلهم العمدى الدائم للرأي العام و ما ترتب علية من آثار سلبية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان