إعلان

جابر عصفور يوقع وثيقة تعاون ثقافي مع جنوب السودان

12:02 م السبت 22 نوفمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

التقى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بالمجلس الأعلى للثقافة بنظيرته الدكتورة ''نادية أروب''، وزيرة الثقافة والشباب والرياضة بدولة جنوب السودان وذلك في اطار التعاون بين الدولتين.

و أشادت نادية أروب، في بداية اللقاء بالتغيرات الإيجابية في مصر بشكل عام، وبالمنظومة الثقافية الجديدة للدولة علي وجه الخصوص، مشيرة إلى أن حكومة جنوب السودان تسعى إلى تطوير مذكرة التفاهم بين الوزارتين قبل توقيعها، من أجل مزيد من التعاون بين البلدين في مجال تدريب الكوادر الفنية لإنشاء دار للوثائق القومية بجنوب السودان.

وأكد عصفور خلال اللقاء علي عمق العلاقات الثقافية بين الشعبين، موضحا أن وزارة الثقافة المصرية علي أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم في كافة المجالات الثقافية، من خلال مذكرة التفاهم التي حددت أولويات التعاون الثقافي في ثلاث مجالات وهي تقديم الدعم الفني لإنشاء دار الوثائق القومية، إقامة مركز ثقافي في العاصمة ''جوبا'' ، تأسيس مجلس أعلى للثقافة وتدريب القيادات الثقافية بدولة جنوب السودان ، علي غرار المجلس الأعلى الثقافي المصري.

كما تضمنت مذكرة التفاهم أوجه عديدة للتعاون ، يأتي في مقدمتها إيفاد خبراء متخصصين وقيادات ثقافية من مصر لدولة جنوب السودان لوضع بنود الاتفاق موضع التنفيذ ، ورحب جابر عصفور بتدريب أي عدد من الكوادر الثقافية في جميع المجالات الثقافية .

وحضر اللقاء المستشار عادل عبد الوهاب إبراهيم بسفارة جمهورية جنوب السودان بالقاهرة ، ومن الجانب المصري حضر المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية و كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان