إعلان

وزير الآثار يزور الأقصر غداً.. ولجنة متحف بورسعيد تجتمع الاثنين

01:03 م الجمعة 21 نوفمبر 2014

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

يبدأ الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، غدا السبت، جولة تفقدية جديدة لمحافظة الأقصر يزور خلالها منطقة الطود ومعبد بتاح في الكرنك لمتابعة أعمال إعدادهما للزيارة قريبا.

كما يتفقد الوزير أعمال البعثة الإسبانية وحفائرها فى معبد تحتمس الثالث، وكانت البعثة قد عثرت قبل أيام بجانبه الجنوبي على قلادة وأساور ذهبية وفضية.

ويزور أعمال البعثة الألمانية بمعبد أمنحتب الثالث لمتابعة إعداد المنطقة المحيطة بتمثالي ممنون للزيارة وإقامة سور حولها. وأكد وزير الآثار على أهمية الزيارات الميدانية لأنها تسهم فى دفع العمل بالمواقع وإزالة أى عقبات تعوقه أولا بأول.

كان الوزير قد زار، أمس الخميس، موقع متحف بورسعيد لإطلاق إشارة البدء في إنشائه، وأوضح أنه شكل لجنة من القطاعات والإدارات ذات الصلة بالمتحف سوف تعقد اجتماعا يوم الاثنين القادم يحضره استشاري المشروع ورئيسا قطاعي المتاحف والمشروعات مع ممثلي الشركة المنفذة لوضع جدول زمنى للتنفيذ.

وأضاف الدكتور الدماطي أن المشروع يشمل أيضا ترميم الفنار بالإضافة لقاعدة تمثال ديليسبس وهيكله لكى يتم تثبيتهما معا لأول مرة بعد سنوات من انفصالهما.

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز الممشى المواجه للمتحف ليصبح ممشى سياحيا، خاصة أن محافظ بور سعيد طرح رؤية متميزة تقوم على وضع تمثال ديليسبس بعد عودته لقاعدته بالممشى، لكنه لن يكون وحيدا حيث سيصاحبه تمثال للفلاح المصري الذى حفر القناة، وآخر للزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي أصدر قرار تأميمها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان