إعلان

ماذا قال السيسي عن أعداد الإخوان في السجون؟

04:08 م الخميس 20 نوفمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية، مشيرا إلى أن علاقات مصر الدولية تتسع لعلاقات مع كل دول العالم.

وأضاف السيسي في لقاء تلفزيوني بقناة فرنسا 24 اليوم الخميس :''هناك إحباط فلسطيني ولا يوجد لدى الفلسطينيين أمل، وأنا تكلمت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقولت له نحتاج لمنح الأمل للفلسطينيين بأن يكون لديهم دولة يعيشوا من خلالها في أمن وسلام جنبا إلى جنب مع الشعب الإسرائيلي، وعلينا تقديم كل الضمانات للدولة الفلسطينية، ونحن على استعداد للمشاركة في هذه الضمانات بما يساهم في إحداث السلام في المنطقة''.

وردا على سؤال عن مدى قمع السلطات المصرية لأنصار جماعة الإخوان المسلمين ووجود عشرات الملايين في السجون أكد الرئيس السيسي أن مصر ليس لديها القدرة لوضع عشرات الالاف في السجون وليس عشرات الملايين، مشيرا إلى أن مصر تعيش في ظل ظروف استثنائية وأن عناصر جماعة الإخوان هم من بدأوا العنف وأن السلطات المصرية اتخذت موقف رد الفعل.

وتابع :''الأفكار المتطرفة، وما يسمى بالإسلام السياسي جذوره واحدة، ولا يمكن فصل داعش عن أنصار بيت المقدس وما يحدث في ليبيا وأفغانستان، ودول أخرى كثيرة، ومجابهة هذا الفكر واحدة والمواجهة لا تكون فقط أمنية ، فيجب أن تكون المواجهة شاملة''.

وعن الجدل حول تهجير بعض سكان الشريط الحدودي في سيناء، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هذا الأمر تم بالتفاهم مع السكان لاعتبارات الأمن القومي المصري ولكي يكون هناك سيطرة كاملة على العناصر في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية التي تتخذها مصر في سيناء تأكيد على السيادة المصرية على سيناء ولكي لا تشكل هذه الأراضي قاعدة لتهديد جيران مصر أو منطقة خلفية لهجمات ضد إسرائيل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان