إعلان

محلب يعقد اجتماع مع وزيرة القوي العاملة لبحث مشكلات الجامعة العمالية

04:08 م الأحد 02 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لبحث مشكلات الجامعة العمالية، وذلك بعد ورود عدد من الشكاوى إليه، وذلك بحضور وزيري القوي العاملة، والكهرباء، ونائب وزير التعليم لقطاع التعليم الفني، وعدد من المسئولين.

وخلال الاجتماع، عرض أبرز المشكلات التي تواجه الجامعة العمالية في تقرير موسع، وجاء على رأسها عدم تناسب عدد أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب، حيث تبين أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يبلغ 90 عضواً، لا يوجد منهم على رأس العمل سوى 55 عضواً، وذلك على الرغم من أن عدد الطلاب بالجامعة يتجاوز الـ 27 ألف طالب.

كما تضمنت المشكلات، تضارب الاختصاصات بين القيادات في المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية والأكاديمية، والاختلال في تنوع المؤهلات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس، وتضخم أعداد الموظفين الإداريين بما يزيد عن حاجة العمل، وضعف القدرات الوظيفية للعاملين وعدم تنميتها منذ تعيينهم، وعدم صلاحية بعض فروع الجامعة للأغراض التعليمية، والاختلال المستمر بين الإيرادات والمصروفات، والعديد من المشكلات الإدارية والمالية.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه لا يمكن أن تستمر الأوضاع بالجامعة العمالية على ماهي عليه، مشدداً على ضرورة الإسراع بإيجاد حلول لتلك المشكلات.
وطالب محلب بعقد اجتماع اليوم يضم الوزراء المختصين، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس الجامعة العمالية، والقائمين على الجامعة، وذلك لبحث المشكلات التي تعترض عمل الجامعة، وإيجاد حلول عاجلة لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان