إعلان

وزير التربية والتعليم يلتقى ممثلي برنامج الخليج العربي للتنمية

12:39 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد :

التقى محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ممثلي برنامج الخليج العربي للتنمية، لعرض مشروع الارتقاء بمركز تطوير وتنمية رياض الأطفال في مصر كنموذج لمركز متميز عالمي للطفولة المبكرة في مصر والوطن العربي.

يمثل برنامج الخليج العربي للتنمية كلا من جبرين عبد المحسن الجبرين مدير مشروعات برنامج الخليج العربي للتنمية '' أجفند''، وحسن البيلاوي الخبير التربوي، وغادة علام كبير أخصائى التربية بمكتب اليونسكو سابقا ومستشارة دولية فى التربية، ومحمد رضا فوزى مدير إدارة البحوث وتنمية المعرفة.

وقال أبو النصر، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ترحب بكل ما يفيد العملية التعليمية ويعمل على الارتقاء بها، ولاسيما مرحلة رياض الأطفال، التي تعتبر أهم مرحلة من مراحل التعليم لما لها من أهمية في تشكيل العقول، وهم بذور الأمل لتكوين شباب قادر على العمل يحمل راية التقدم.

ومن جانبه أكد جبرين، أن برنامج الخليج العربي للتنمية يقوم بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشقيقة التابعة للأجفند والمتمثلة في المركز العربي للطفولة، والجامعة العربية المفتوحة بطرح مشروع الارتقاء بمركز تطوير وتنمية رياض الأطفال في مصر، لافتا إلى أن هذا التعاون التنموي يهدف إلى الارتقاء بمركز تنمية الطفولة المبكرة بالسادس من أكتوبر.

وأشار إلى أن الهدف من هذا المشروع الارتقاء بالخدمات المقدمة لشريحة الأطفال ما قبل المدرسة، ومعلمي رياض الأطفال، حيث تقدر مدة المشروع بـ3 سنوات، ومن المقرر أن يتم خلاله تدريب وبناء قدرات 1000 معلمة من معلمات المركز والمدارس المرتبطة به، وكذلك بناء كوادر عالية المستوى لـ 50 معلم “tot” بالإضافة إلى منح شهادة دبلوم عامة لــ 200 طالب، بالإضافة إلى تطوير العملية التعليمية والأنشطة التربوية في المركز ليصبح إطارا مرجعيا نموذجيا لتنمية الطفولة فى البلاد العربية.

وأضاف أن الجامعة العربية المفتوحة هي الجهة المسئولة عن منح الشهادات المعتمدة للتدريب والدبلومات، ويقوم المجلس العربي للطفولة والتنمية بإدارة هذا المشروع في ضوء متطلبات الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي في مصر 2014/2030 ، لافتا الى أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة المسئولة عن تقديم الكوادر التربوية والإدارية وفقا للمعايير التي يعلنها المشروع وهى الجهة الإشراقية الأعلى.

وطالب جبرين، الوزير بتحديد لجنة تنظيمية من الوزارة لعمل وثيقة مشروع لتنظيم اللقاءات بين الوزارة وأجفند خلال الفترة القادمة.

وأبدى الوزير الموافقة على تنفيذ هذا المشروع، وكلف محمد سعد، المشرف العام على قطاع التعليم، والدكتورة رنده شاهين، برئاسة اللجنة العليا له، كما أمر بتسهيل الإجراءات اللازمة لتنفيذه للارتقاء بتنمية رياض الأطفال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان