إعلان

بالفيديو...علاج على نفقة الدولة لغير القادرين على دفع مصاريف عقار سوفالدي

11:07 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

الدكتور وحيد دوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام:

نفى الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ما يتردد عن تأخر الشركة الأمريكية المنتجة لعقار سوفالدي لعلاج فيروس الكبد الوبائي في تسليم الدفعات الخاصة بالعقار لمصر، مؤكدا أن الوزارة تمتلك رصيد من الدواء يصل لـ 68 ألف جرعة يكفي لعلاج 20 ألف مريض.

وأضاف دوس في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح الخير يا مصر'' المذاع على القناة الأولى اليوم الثلاثاء :''الشركة المنتجة لعقار سوفالدي متعاونة تماما، وكل الدفعات الخاصة بالعقار ستأتي في ميعادها، ولكن هناك تأخر في صرف الدواء من جانبنا بسبب زيادة عدد المرضى المترددين على مراكز الكبد، ففي اليوم الواحد يتم الكشف على 7700 مريض جديد، وكل مريض يتم مراجعة ملفه ولديه فحوصات، وهناك لجنة لمراجعة كل ملف وفقا لقواعد العلاج، ولكن تم تفادي هذا البطء بتعيين 30 طبيب جديد للمراجعة ''.

وأشار رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إلى أن نسبة الإصابة بفيروس سي في مصر تبلغ 10% ، موضحا أن المستهدف هو علاج 2 مليون مواطن ممن يعانون من فيروس سي وإلتهاب كبدي خلال الـ 5 سنوات القادمة وذلك للقضاء على فيروس سي خلال مدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات.

وشدد الدكتور وحيد دوس، بعد ذلك على أن أي مريض غير قادر على دفع مصاريف العلاج سيعالج على نفقة الدولة بعقار سوفالدي في حال انطبقت عليه الشروط وفقا لقواعد العلاج نظرا لمحدودية الكمية الخاصة بالعقار.

 

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان