إعلان

رئيس التجمع يكشف أسماء أحزاب انسحبت من تحالف الجنزوري الانتخابي

11:17 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف رئيس حزب التجمع، سيد عبدالعال، أن أحزاب التجمع، والمؤتمر، والغد، انسحبت بشكل نهائي من تحالف رئيس وزراء مصر الأسبق كمال الجنزوري.

وأضاف عبد العال -في لقاءٍ له ببرنامج ''مصر في ساعة''، الذي يُذاع على قناة ''الغد العربي''- مساء اليوم الإثنين، مع الإعلامي محمد المغربي، أن لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية ستأخذ في اعتبارها التقسيم الجديد للمحافظات، أثناء تقسيم الدوائر.

وتابع أنه من المفترض إصدار قانون تَقسيم الدوائر الانتخابية قبل نهاية الشهر الجاري، مضيفاً: ''أعتقد انعقاد البرلمان المقبل في شهر مارس المقبل''.

وأوضح أنه من الضروري انعقاد البرلمان المقبل، لأن سلطة الرقابة غائبة في الوقت الحالي، مضيفاً: ''طالما هناك عدم وجود برلمان سيظل الرئيس يتمتع بسلطة التشريع''، قائلاً: ''نحتاج لبرلمان في أسرع وقت''.

وأشار عبدالعال أن الرسالة الإعلامية المنتشرة حالياً على القنوات الفضائية المصرية ''ايه يعني مفيش انتخابات.. طالما الأحزاب ضعيفة''.

من جهته، قال نائب رئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، فريد زهران، إن تاجيل قانون تَقسيم الدوائر الانتخابية إلى الآن يَعني تأجيل عقد الانتخابات برمتها في الوقت الحالي، موضحاً أن ذلك يُعد مخالفة لخارطة الطريق، قائلاً: ''قانون تقسيم الدوائر يُثير الضحك''.

وأضاف زهران أن لجنة تشكيل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لم تُقدم مشروعاً متكاملاً لمجلس الوزراء، موضحاً أن البعض في وسائل الإعلام يُشيطن السياسيين وقادة الأحزاب تحت شعار ''سيبوا الرجل يشتغل'' في إشارة إلى الرئيس السيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان