إعلان

الداخلية: استخدام الذخيرة الحية للدفاع عن المنشآت في 28 نوفمبر

10:29 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لقطاع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لقطاع الاعلام والعلاقات العامة, إنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات الامنية للمواجهة الحاسمة لأي تجمعات تتسم بالعنف في ظل دعوات التظاهر يوم 28 نوفمبر، وسيتم استخدام الذخيرة الحية بما يحدده القانون في إطار اقتحام المنشآت العامة أو عند الدفاع عن النفس.

وأضاف عثمان -خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- اليوم الإثنين، أنه سيتم التعامل مع مسيرات الجماعات التحريضية بمنتهي الحزم والقوة، فهناك انتشار أمنى مكثف بمحيط المدارس والمترو والسكة الحديد والمنشات الحيوية لتأمينها وتم أخذ كافة تصريحات الجماعات الارهابية على محمل الجد.

وأكد عثمان أن سيناء بها مجموعات كبيرة من رجال الشرطة تشارك القوات المسلحة في المداهمات، موضحاً أنه بالأمس تم مداهمة بؤرة من البؤر الإرهابية بها عناصر شديدة الخطورة .

وأشار إلى وزارة الداخلية اتخذت كافة الإجراءات الأمنية للتصدي لأي محاولات لإثارة الشغب أو اقتحام المنشات وأنه سيتم إخطار غرفة العمليات بأي تجمعات في وقتها وأنه سيتم التعامل معها وفقاً للقانون الذي يتيح للضباط حق التدرج في استخدام القوة وصولاً للذخيرة الحية .

وقال إن هناك مجموعات امنية يتم توجيها لمتابعة الحالة الأمنية وأن المعلومات أظهرت عدم قدرة الجماعات الإرهابية على عدم الحشد في هذه المظاهرات وأن كل هذه الدعوات يتم رصدها والتعامل مع العناصر التى تقوم على التحريض وان هناك مجموعات تلاحق المحرضين انفاذاً للقانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان