إعلان

وزير الخارجية يغادر القاهرة في جولة أوروبية يلتقي خلالها نظيريه السعودي والأمريكي

10:16 ص الإثنين 17 نوفمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

غادر سامح شكري وزير الخارجية صباح الاثنين في زيارة أوروبية تشمل العاصمة الدنماركية كوبنهاجن لحضور منتدي الشراكة الوزاري رفيع المستوي حول الصومال والذي يعقد يومي 19 و20 الجاري، لتناول الأوضاع في الصومال والمساعدات الدولية المقدمة له.

ويلقي الوزير شكري كلمة في الاجتماع تتناول الموقف المصري تجاه الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الصومال، خاصة فيما يتعلق باستعادة الأمن والاستقرار في البلاد والمساعدات المقدمة من مصر للشعب الصومالي.

وتأتي المشاركة المصرية في إطار الاهتمام المصري بالأوضاع هناك والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والأمن في الصومال وفي منطقة القرن الإفريقي بشكل عام.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري سيتوجه في طريقه إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن أولاً إلى باريس باكر 17 نوفمبر لمقابلة سمو الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وذلك في اطار التشاور والتنسيق المستمر القائم بين البلدين حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبصفة خاصة الأوضاع في المنطقة العربية وما تواجهه من تحديات عديدة.

وأضاف المتحدث في تصريحات صحفية اليوم، أن الوزير شكري سيتوجه بعد ذلك الى العاصمة البريطانية لندن حيث يلتقي يوم 18 نوفمبر بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حيث يتناول معه تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والجهود الخاصة بإعادة إعمار قطاع غزة في ضوء النتائج التي تم التوصل اليها في مؤتمر القاهرة في هذا الشأن، فضلاً عن الأوضاع في القدس الشرقية في ظل الممارسات الإسرائيلية الحالية هناك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان