إعلان

سعد الدين إبراهيم: داليا زيادة أتت من مجاهل شبرا.. ولم أقصد إهانة الرئيس

05:39 ص الإثنين 17 نوفمبر 2014

سعد الدين إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال د. سعد الدين إبراهيم مؤسس ورئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن المركز لم يتسلم مليماً واحداً من الحكومة الأمريكية أو الحكومة القطرية ، مشيراً إلى أن داليا زيادة المديرة السابقة للمركز أتت من مجاهل شبرا وتم تأهليها في مركز ابن خلدون، مضيفاً أن موضوع استقالتها أتفه من الاستغراق فيه- على حد قوله .

وأضاف إبراهيم ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد ، أن داليا زيادة تتصنع البطولة على حساب مركز ابن خلدون وتطمع في السلطة ، لافتاً إلى أنه لم يقصد إهانة الرئيس في حواره مع قناة تعادي الدولة المصرية .

وأشار إلى أن قرار الناشطة الحقوقية داليا زيادة بالاستقالة من منصب مدير المركز من حقها فجاءت إلى المركز بإرادتها الحرة واستقالت منه بإرادتها الحرة ، قائلا لكن لا أعتقد أن يكون لذلك تأثير قوي فالمركز أنشئ قبل أن تولد داليا واستمر وهى طفلة وهى من طلبت العمل به وتركته من قبل وعادت وغيرت رأيها ورحبنا بها لأن كل من يعمل بالمركز هو من الأسرة الخلدونية .

وأوضح مؤسس ورئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون، أن منظمات المجتمع المدني تخضع لأربع جهات رقابية في الداخل والخارج ، لافتاً إلى أنه لم يدعم جماعة الإخوان كما يدعى البعض ، موضحاً أن جماعة الاخوان ليست بحاجة لمن يدعمها فلديها شبكات تواصل مع الامريكان سواء من خلال الاخوان المقيمين هناك أو المقيمين بأوروبا والخليج .

وتابع أن المثقف لابد أن يكون ولائه للشعب وليس للسلطة ، رافضاً أن يصبح المجتمع المدنى ذيلا للحكومة ، قائلا:''مركز ابن خلدون ليس ذيلا لأحد ولا للحكومة'' ، مشدداً على أنه لا يخوض معركة مع أحد لمصلحة شخصية ولكن خوفه على مصلحة مصر فهى فوق كل شئ ، قائلا:''أنا مع إغلاق أى مؤسسة أو جمعية تعمل على هدم الدولة فإذا ثبت فعليا مخالفة ابن خلدون لقوانين الدولة ودعمه لجماعة الإخوان الإرهابية وتلقيه دعم من قطر فلما لا يتم غلقه''.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان