إعلان

مصر ترحب بتصنيف الإمارات الإخوان جماعة إرهابية

07:31 م الأحد 16 نوفمبر 2014

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

رحبت مصر بقرار الإمارات إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية، ضمن مجموعة من المنظمات الاخرى حول العالم.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي إن مستوى التنسيق والتعاون المتميز القائم بين البلدين في كافة المجالات بما في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد عبد العاطي في تصريح يوم الأحدأهمية تكثيف جميع دول المنطقة والعالم التعاون فيما بينها في مجالات مكافحة ظاهرة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عالمية تستهدف الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وأعلنت الإمارات جماعة الاخوان المسلمين وأخرى محلية تابعة لها وحركة الحوثيين في اليمن ''منظمات إرهابية'' ضمن قائمة سوداء ضمت عددا من الجماعات في المنطقة العربية والعالم.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قائمة تضم عددا مما وصفه بالتنظيمات الإرهابية، وذكرت وكالة الأنباء الاماراتية (وام) أن ذلك يأتي تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن ''مكافحة الجرائم الإرهابية'' الذي أصدره رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان.

وكانت المملكة العربية السعودية قد اتخذت إجراء مماثلا في مارس مما زاد الضغط على قطر التي فجر دعمها للاخوان خلافا مع باقي أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان