إعلان

محلب يؤكد على ضرورة عرض مقترح ترسيم الحدود على أساتذة التخطيط العمراني

04:32 م الأحد 16 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد غايات:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأحد ، مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمراني، بتكليف الوزارة بالإعداد لتنظيم مؤتمر موسع لمناقشة تنمية المحافظات المصرية ، في ضوء المقترح الجديد لترسيم الحدود ،وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء إلى ضرورة عرض مقترح ترسيم الحدود على أساتذة التخطيط العمراني، والمتخصصين، والمكاتب الاستشارية الكبرى، المصرية والدولية، فهدفنا هو الوصول إلى أفضل استغلال للموارد المصرية.

وأشار محلب إلي أن الهدف الذي تسعى إليه الحكومة، هو تحقيق التنمية في كل ربوع مصر، وخلخلة الزيادة السكانية بمنطقة الوادي والدلتا، والاستغلال الأمثل للموارد الكامنة، مع توفير فرص عمل للشباب، مشيراً إلى أنه مع الانتهاء من هذا المؤتمر سيتم تسليم كل محافظ نسخة من الخطة التنموية لمحافظته، بحيت يكون التخطيط مركزياً، أما التنفيذ فلا مركزياً، ومسئولية كل محافظ، وستتم متابعة التنفيذ، ولن تتغير هذه المخططات التنموية بتغيير حكومة، أو وزير، أو محافظ.

و عرض وزير الإسكان مخطط مدينة توشكى الجديدة، التي سيتم إنشاؤها لخدمة مشروعات استصلاح الأراضي بالمنطقة، حيث أشار مدبولي ، إلى أن المدينة سيكون بها منطقة سكنية، وأخرى خدمية، بالإضافة إلى منطقة للصناعات الحرفية، مضيفاً أنه تم تخصيص مبلغ 400 مليون جنيه في موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لبدء تنفيذ البنية الأساسية للمدينة، وسيتم بدء العمل قريباً.

وأكد مدبولي، أن الوزارة انتهت من إعداد مستندات طرح المخطط الاستراتيجي لتنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، على المكاتب الاستشارية المصرية والعالمية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات القومية الكبرى، الذي سيغير المنطقة بالكامل، وسيعد استغلالاً حقيقياً للموارد التي وهبها الله لنا في هذه المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان