إعلان

وزير الآثار يستعرض مع محلب خطة المشروعات الجارية

03:59 م الأحد 16 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد ،الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والتراث.

وقام وزير الآثار باستعراض خطة عمل الوزارة، حيث أوضح أن الخطة تهدف إلى العمل على خلق موارد مالية جديدة، لتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لاستئناف العمل بالمشروعات المتوقفة (ترميم أو متاحف جديدة)، نتيجة لقلة الموارد المالية.

وأشار الدماطى ، إلى أن الخطة تتبنى وضع رؤية شاملة لتأمين الاثار والحفاظ عليها، من خلال التواصل مع المجتمع، وزيادة الوعى بالحضارة المصرية، وما تمتلكه مصر من حضارة فريدة يجب الحفاظ عليها، باعتبارها ثروة للعالم كله، هذا فضلاً عن العمل على استرداد ما نهب منها خلال الفترة السابقة.

من جانب اخر، استعرض وزير الاثار أهم المشروعات الجارى استكمالها خلال هذه الفترة، والتى منها إنشاء متحف شرم الشيخ، حيث أشار إلى أنه تم الانتهاء من الجزء الإنشائي للمتحف بالكامل، ويتبقى استكمال التشطيبات، وأنه يقام على مساحة 119 ألف متر مربع، والمتوقع أن يزوره حوالى 3 ملايين زائر سنوياً، وستصل عوائده إلى ما يقرب من 450 مليون جنيه سنوياً بعد الانتهاء منه، فضلاً عن أنه سيوفر 200 فرصة عمل مباشرة، و1000 فرصة عمل غير مباشرة.

كما أشار أيضاً إلى موقف تطوير القاهرة التاريخية وما تم تنفيذه على أرض الواقع للحفاظ على التراث المعمارى بهذه المنطقة التى تشمل منطقة الجمالية وتطوير الوكالات بباب النصر، وكذا الاهتمام بمركز الفنون الدولى، الذى يهدف إلى إيجاد منطقة عالمية لإنتاج وتدريب الفنيين على الحرف التراثية والتقليدية، مع إحياء منطقة الفسطاط التاريخية التى تعتبر عاصمة مصر الاولى وجعلها من أهم المزارات السياحية بمصر والشرق الاوسط.

و استعرض وزير الاثار، موقف مشروع المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، و الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع، والتى تبلغ التكلفة الاجمالية لها 370مليون جنيه، وانها جاهزة للافتتاح نهاية الشهر الحالى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان