إعلان

استطلاع: 88% من المصريين يوافقون على أداء السيسي بعد 5 أشهر في الحكم

01:08 م الأحد 16 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأحد أن 88 في المئة من المصريين موافقون على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بعد مرور خمسة أشهر على توليه منصبه.

وأوضحت نتائج الاستطلاع التي أعلنها المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة''، اليوم الأحد، أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس ارتفعت إلى 88 في المئة في نهاية الشهر الخامس لتولي الرئيس السيسي مهام الرئاسة مقابل 82 في المئة في نهاية المائة يوم الأولى له.

وبلغت بلغت نسبة غير الموافقين 5 في المئة في نهاية الشهر الخامس وهو نفس المستوى في نهاية المائة يوم الأولى بينما انخفضت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد إلى 7 في المئة في نهاية الشهر الخامس مقابل 13 في المئة في نهاية المائة يوم الأولى.

وارتفعت نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس إلى 66 في المئة في نهاية الشهر الخامس مقابل 58 في المئة في نهاية المائة يوم الأولى وبلغت نسبة الموافقين 22 في المئة في نهاية الشهر الخامس مقابل 24 في المئة في نهاية المائة يوم الأولى.

وفيما يتعلق بنسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي بلغت في متوسطها العام 66 في المئة، قال المركز إنه لوحظ انخفاض هذه النسبة بين الشباب أقل من 30 سنة لتصل إلى 57 في المئة كما انخفضت بين الجامعيين إلى 51 في المئة.

ولفت إلى أن الشهر الخامس للرئيس السيسي شهد مزيد من الارتفاع في تقييم المصريين لأدائه بينما شهد الشهر الخامس للرئيس السابق محمد مرسي تحول كبير في تقييم المصريين لأدائه حيث انخفضت نسبة الموافقين على أدائه في نهاية الشهر الخامس بحوالي 21 نقطة مئوية عن النسبة المشاهدة في نهاية المائة يوم الأولى له.

وتم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، وأجاب 82 في المئة بأنهم سينتخبونه مقارنةً بحوالي 78 في المئة في نهاية المائة يوم الأولى من توليه الرئاسة، وأجاب 6 في المئة بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 11 في المئة بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وعن تقييم المصريين لأداء رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أجاب 58 في المئة من المصريين أن أداءه جيد و15 في المئة أجابوا بأنه متوسط و4 في المئة أجابوا بأنه سيء و23 في المئة أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد، وهي نسب لا تختلف عن النسب المشاهدة في نهاية شهر أغسطس الماضي.

وارتفعت نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد من 46 في المئة بين الشباب في العمر من 18-29 سنة إلى 68 في المئة بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر، كما ترتفع من 54 في المئة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 64 في المئة بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى.

وأكد المركز أنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1901 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر 2014، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 50 في المئة، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3 في المئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان