إعلان

سفير مصر بداكار يبحث مع رئيس وزراء السنغال سبل تعزيز التعاون بين البلدين

10:58 ص الأحد 16 نوفمبر 2014

سفير مصر بداكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى السفير هشام محمد ماهر سفير مصر في داكار رئيس الوزراء السنغالي محمد عبد الله ديون حيث نقل له تحيات رئيس الوزراء ابراهيم محلب، وقام خلال المقابلة باستعراض أوجه التعاون القائمة بين البلدين.

وأكد السفير هشام ماهر- وفقا لبيان للخارجية صدر اليوم الأحد - على عمق العلاقات الرابطة بين مصر والسنغال حكومة وشعباً وحرص مصر على التعاون مع السنغال في مختلف المجالات ذات الأهمية وبما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، مشيرا إلى قيام مصر من خلال وزارة الثقافة بترجمة أعمال العالم السنغالي الكبير شيخ أنتا ديوب والتي يبرهن فيها على الأصول المصرية للعرق الأفريقي.

واستعرض السفير هشام ماهر خلال اللقاء التطورات التي شهدتها البلاد من الانتهاء من استحقاقي الدستور والانتخابات الرئاسـية واستعدادها لخوض الاستحقاق الثالث وهو إجراء الانتخابات البرلمانية، كما تناول ما تتعرض له مصر من هجمات إرهابية موضحاً ان الحكومة والشعب عازمين على التصدي لها ومواصلة مسيرة التنمية والتقدم.

وثمن رئيس الوزراء السنغالي العلاقات المتميزة بين مصر والسنغال.، مؤكداً حرص الرئيس ماكي سال على دعم وتطوير تلك العلاقات لما يكنه من تقدير كبير لمصر ولإمكانياتها وقدراتها التكنولوجية المتقدمة، معتبراً ان مصر هى احد أقطاب القارة الإفريقية.

واشاد رئيس الحكومة السنغالية بالخطوات التي اتخذتها مصر نحو إرساء الديمقراطية وانهم على ثقة ان مصر قادرة على مواجهة مختلف التحديات التى تواجهها ، مؤكداً ان بلاده ستقف دائماً إلى جانب مصر.

وأعرب رئيس الوزراء السنغالي عن أمله ان تساهم الشركات المصرية فى إقامة المشروعات الكبرى التى تعتزم السنغال القيام بها خلال الفترة لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة ، خاصة وان هناك مجالات عديدة يمكن اقامة تعاون فعال من خلالها بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان