إعلان

بالمستندات.. ''الصيادلة'' و''الصحة'' يكشفان شركة ومخزن أدوية يتاجران في الأدوية المغشوشة

11:37 م السبت 15 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

كشف الدكتور عبدالله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة، عن أن حملة مشتركة من مفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والإدارة العامة لمباحث التموين تمكنت من ضبط شركة تسمى المؤسسة الدولية ومخزن عامر للأدوية بمدينة نصر يتاجران في الأدوية المغشوشة.

وأضاف زين العابدين، في بيان صحفي، صدر اليوم السبت، أن نقابة الصيادلة طالبت الإدارة المركزية في خطاب رسمي، بضرورة التفتيش على هذه الشركة وضبط المخالفات بعد ورود شكوى للنقابة تؤكد انتاج الشركة لمستحضر دوائي يدعى'' x_ade '' أوقفت وزارة الصحة إنتاجه منذ أكثر من عامين لوجود مادة في تركيبه أعلى من التركيز المسموح بها مما قد يسبب السرطان، حيث كانت أخر تشغيله تم انتاجه من المستحضر في مايو 2011 وتنتهى صلاحية هذه التشغيلية المذكورة في مايو 2014.

وأكد زين العابدين على أن التفتيش أسفر عن ضبط عدة مخالفات أهمها عدم حصول الشركة على ترخيص من وزارة الصحة لمزاولة نشاطها، وتبين وجود 454 شريط من مستحضر x_ade غير مدون عليه تاريخ انتاج أو انتهاء صلاحية أو رقم تشغيله، مما يعد ذلك مخالفاً للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994 والخاص بالسلع المجهولة المصدر بالإضافة إلى ضبط وتحريز عبوات أدوية أخرى منتهية الصلاحية وأدوية مغشوشة.

وأوضح زين العابدين أنه تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة مدينة نصر وعرض الأمر على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشان المخالفات المضبوطة، حرصاً على سلامة المواطن والمريض المصري والحد من عمليات الفساد فى سوق الدواء المصري.

وثمن زين العابدين ايجابية الصيدلي مقدم الشكوى الذي لم يكتفي بمجرد الانكار بل تفاعل بإيجابية و تقدم بشكوي لنقابته مدعومة بالمستندات.

وتوجه الأمين العام لنقابة الصيادلة، بالشكر للإدارة المركزية و إدارة التفتيش و مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة و مباحث التموين لسرعة استجابتهم في التحرك في ضبط الواقعة، مطالبًا بضرورة أن يكون هذا نهجاً دائما للإدارة المركزية و للوزارة خاصة فيما يتعلق بالشأن الدوائي الذي يمس مباشرة كل أفراد الشعب المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان