إعلان

زعزوع: الانتخابات البرلمانية ستعيد الحركة السياحية بشكل كامل لمصر

08:44 م السبت 15 نوفمبر 2014

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن مصر مقبلة على مرحلة الاستقرار التام التي ستعيد الحركة السياحية بشكل كامل لمصر وذلك بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة التي تعد خطوة من خارطة الطريق، مؤكداً أنه سيسلم الملف السياحي أمام البرلمان بكل التفاصيل.

وأوضح زعزوع خلال المؤتمر الصحفي بإحدى الفنادق بالقاهرة، الخاص بافتتاح الملتقى السادس عشر للسياحة العربية والعمرة، السبت، أن السياحة المصرية مصدر دخل 16 مليون مواطن بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لذلك نعمل على إعادة الحركة بكل الطرق.

وطالب الحكومة بالاهتمام بهذا المنتج لأنه تدخلت في أكثر من 70 صناعة آخر، مشيرا الى أن الموسم الشتوي لعام2015، سيشهد انفراجه سياحية مع بوادر الاستقرار السياسي والأمني.

وأضاف أن السياحة الشاطئية في كل من جنوب سيناء والبحر الأحمر بدأت تسترد عافيتها، مؤكدا على عزمه على استعادة السياحة الثقافية، التى لا يوجد لها مثيل فى العالم، حيث يوجد نحو 300 فندق عائم يعملون بين الأقصر وأسوان وأبو سمبل.

وتابع ''إنه تم الاتفاق مع أكبر منظمي الرحلات بالأسواق الدولية على وضع السياحة النيلية والثقافية فى برامجهم، وإن كانت هذا العام معدلاتها تصل إلى 50%، فإن أكتوبر 2015 سوف تحقق السياحة الثقافية ذروتها، التى كانت عليها منذ عدة سنوات ماضية.

وأشار إلى أن الاستعانة بالنموذج البريطاني فى تركيب كاميرات مراقبة على أماكن التجمعات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وبما لا يخل بخصوصية السائح.

وأعلن الوزير أنه من المقرر خلال اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب، فى نهاية الشهر الجارى، إطلاق الحملة الجديدة للسياحة العربية من خلال أوبريت للفنانين العرب جاء تبرع من كافة نجوم الفن سوف يوضح أن العرب كم هم مشتاقون للعودة لمصر، ويطلق خلال احتفال رسمى، فى ديسمبر المقبل.

يذكر أنه افتتح منذ قليل الملتقى السادس عشر للسياحة العربية والعمرة وزير السياحة ووفد من هيئة تنشيط السياحة، بحضور منى جلال، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الدولية، ووفد من الشركات السياحية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان