إعلان

محافظة القاهرة: استعادة 35 ألف متر ملك الدولة من اللصوص

06:40 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر :

تمكنت أجهزة محافظة القاهرة وحي المعصرة، من استعادة عدد من قطع الأراضي من أملاك الدولة بمساحة إجمالية حوالى 35.000 م2 بمناطق متفرقة بنطاق حي المعصرة تم التعدي عليها من قبل بعض المخالفين ولصوص الأراضي.

يأتي ذلك في اطار التنفيذ المتواصل لنهج واستراتيجية العاصمة الحاسمة في التصدي لكافة المخالفات البنائية ونهب وسرقة املاك الدولة بالتعدي عليها بهدف الحفاظ على المال العام وإعادة الانضباط وتجسيد هيبة الدولة والقانون.

أعلن عز الدين يوسف، رئيس حي المعصرة، أن هناك تعليمات من جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مشددة لجميع الاحياء باستمرار شن مزيد من الحملات المكبرة لمواجهة مافيا لصوص أراضي الدولة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد كافة المخالفين وإزالة التعديات عليها ، وتأمينها بالمتابعة لحين استغلالها الاستغلال الامثل للنفع العام منعاَ لعودة التعديات عليها مره اخرى .

كما نفذت أجهزة حي المعصرة حملات متتابعة ومكثفة ضمت جميع ادارات الحى المعنية بالتنسيق مع الجهات الامنية وشرطة المرافق لإزالة تعديات صارخة تمت على عدد من مساحات الأراضي المملوكة للدولة عقب رصدها الفوري من المتابعة الميدانية.

أكد يوسف، أنه تم استرداد قطعة أرض بمساحة 8000 م2 خلف مجمع المدارس بطريق الاوتوستراد بجوار سور مترو الانفاق ، تم التعدي عليها من قبل بعض المخالفين وتم رفع وإزالة التعديات نهائياَ حتى سطح الارض وهى عبارة عن اسوار وعدد من الغرف والحجرات الاسمنتية ، بالإضافة الى اقامة مخازن لإيواء بعض المواشي والبضائع.

كما تم استدعاء لوادر ومعدات الحى وهيئة النظافة لإزالة تعديات أخرى على قطعة أرض املاك دولة بمساحة 800 م2 بشارع شركة النصر خلف شركة اليو مصر ، وكان قد سبق تنفيذ ازالة لها بناء على قرار ادارى ، ولكن شرع بعض المخالفين في اقامة تعديات عليها مره أخرى ، وتم احالتهم للنيابة واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف رئيس الحى، أن الحملات شملت ايضا استعادة قطعة أرض بمساحة 12.000 م2 كائنة بموقع أمام مساكن النقابات بطريق الاوتوستراد ، وإزالة تعديات عبارة عن ورش متحركة وكرفانات وبؤر من العشش والإشغالات ، وتم ايداعها مخازن الحى وتخصيص حراسة لتأمينها ضد عودة التعديات عليها من اللصوص.

كما تمكنت الحملة المكبرة من ازالة فورية لأسوار اسمنتية وتعديات من حجر وغرف وبوابات على قطعة أرض بمساحة 13.000م2 تم سلبها مؤخراَ بطريق الاوتوستراد (بجوار شركة كهروميكا ) ، وتم استعادة الارض المملوكة للدولة ، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين ، مؤكداَ انه جارى عمل متابعة يومية لتأمين هذه القطع المستردة لحين صدور قرارات باستغلالها الاستغلال الامثل بالتنسيق مع الادارة المركزية للأملاك والتخطيط العمرانى بالمحافظة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان