إعلان

عبد الخالق يستقبل مدير قطاع التعليم بالبنك الدولي لبحث تأهيل وتدريب طلاب الجامعات

03:46 م الخميس 13 نوفمبر 2014

الدكتور السيد عبد الخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

استقبل الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، اليوم الخميس، أميت دار، مدير قطاع التعليم بالبنك الدولي، وهاري باترنيوس، المدير الإقليمي للبنك الدولي، والدكتورة داليا خليفة، المدير الإقليمي لمبادرة الشباب العربي للشرق الأوسط في شمال أفريقيا، والوفد المرافق لهم، وذلك بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان سبل التعاون فى مجال تأهيل وتدريب طلاب الجامعات المصرية وإكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل، وكذلك البرامج المختلفة التي يمكن تقديمها لتطوير الجامعات المصرية.

وأكد الوزير خلال اللقاء على اهتمام الوزارة بتنمية مهارات طلاب الجامعات والارتقاء بهم باعتبارهم الهدف الأساسي للعملية التعليمية، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات التي يتم تطبيقها الآن فى الجامعات المصرية لربط التعليم بسوق العمل من خلال تدريب وتأهيل الطلاب على المهارات المختلفة التي يتطلبها سوق العمل محليا ودولياً.

وبحث الجانبان وسائل دعم البنك الدولي للوزارة ومن أهمها فتح الدراسات العليا أمام خريجي التعليم الفني، وتطبيق آليات جديدة لتطوير المستشفيات الجامعية من خلال تدريب الأطباء والممرضين وتوفير المعدات والمنشآت.

وأشار عبد الخالق إلى أن الوزارة في خطتها الاستراتيجية تسعى إلى الارتقاء بالتعليم العالي ككل وتحقيق الجودة في مؤسساته بشكل عام من خلال الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية ومن بينها الطلاب.

ومن جانبه، رحب مدير قطاع التعليم بالبنك الدولي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وأبدى استعداد البنك لتقديم سبل الدعم للجامعات المصرية فى مجال تدريب وتأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان