إعلان

زعزوع يتلقى تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي

03:18 م الخميس 13 نوفمبر 2014

وزير السياحة هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريراً عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك في الفترة من 1/7/2014 حتى 30/9/2014 ، يأتي ذلك في إطار الحرص المتواصل على متابعة أداء الهيئات التابعة لوزارة السياحة .

جاء بالتقرير أن الهيئة شاركت في 5 معارض إقليمية في كل من ملبورن والبرتغال وجوانجو وبكين ، بالإضافة إلى تنظيم 35 رحلة تعريفية من كل من طوكيو ومدريد وباريس ونيويورك وزيورخ وبروكسل وبكين قاموا بزيارة القاهرة ، الاسكندرية ،البحر الأحمر ،مرسى مطروح ،الأقصر، أسوان.

واشار التقرير إلى أنه تم القيام بعمل اتصالات وعقد لقاءات مع منظمي الرحلات ومديري تسويق كبرى الفنادق العالمية بالإضافة إلى ممثلى وسائل الاعلان ورؤساء إتحاد شركات السياحة وذلك في إطار الجهود الترويجية لدعم النشاط السياحي .

وأكد التقرير قيام مكتب استكهولم بالمشاركة في معرض المستنسخات الأثرية لمقبرة توت عنخ آمون في تالين واستونيا يوم 7/8/2014 ، بينما قام مكتب باريس بالتنسيق مع رئيس نقابة مندوبي الرحلات السياحية بعمل شعار باسم مصر بعنوان (هذا الشتاء سنسافر إلى مصر ).

وأضاف التقرير إن مكتب وارسو قام بالمشاركة في رعاية بطولة العالم للدراجات في دورتها 71 عن طريق وضع اسم مصر في الكتالوج الخاص بالبطولة والذي يتم توزيعه على المتسابقين والشخصيات الهامة وكذلك قام المكتب أيضاً بالإعلان عن مصر بالبطولة الدولية للسيارات والتي تعد من أكبر البطولات الاستعراضية للسيارات في أوربا وقد وضع إعلان مصر في كافة شاشات العرض المتواجدة بالاستاد بحضور 100 الف فرد .

وأشار التقرير إلى أن مكتب لندن قام بعمل 7 استطلاعات الكترونية لمنظمي الرحلات عن حالة الحجوزات بمحافظتي الاقصر وأسوان والتي أظهرت أن الطلب على مصر بشكل عام متوسط ، وفى سياق منفصل قام مكتب بروكسل بتنظيم عدد 8 ورش عمل عن السياحة الثقافية والرحلات النيلية بالأقصر وأسوان .

وعلى المستوى الداخلي جاء بالتقرير أن الهيئة قامت برعاية حفلات ليالى رمضانية لتنشيط السياحة العربية والداخلية في كلا من الغردقة ، القلعة ، شارع المعز ، شرم الشيخ ، كما شاركت فى 6 مهرجانات خلال الفترة المذكورة وهي مهرجان التنشيط والسياحة والتسوق ، المهرجان البلجيكي ، رسالة سلام من شباب مصر إلى العالم ، جمالك يا مصر ، مهرجان الإسكندرية السينمائي ،يوم السياحة العالمي .

وأشار التقرير إلى أن الهيئة شاركت فى 13 مؤتمرا ، وتنفيذ 36 رحلة سفاري إلى الصحراء البيضاء لعدد 199 سائحا وكذلك تنظيم عدد 6 رحلات سفاري إلى صحراء الجلف لعدد 9 سائحين .

وعلى صعبد أخر أختتم المعرض الفني ( مصر اللي مشفتهاش ) فعالياته التي استمرت في الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر الجاري والذي تمت إقامته تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة بمركز محمود مختار الثقافي .

قدم المعرض 60 عملا فنيا لعدد 15 مصورا صوروا الحضارة القديمة والحديثة برؤية جديدة ومبتكرة من شأنها التنشيط والترويج للسياحة داخلياً وخارجياً ، حيث تضمن المعرض الفني لوحات لمدن الأقصر ، أسوان ، النوبة ، الجونة ، القاهرة ، الاسكندرية .

يذكر أن مشاركة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للمعرض تأتي في إطار الاهتمام بالتراث الحضاري والترويج له سياحيا ، وفي ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة السياحة ووزارة الثقافة والتي من ضمن بنودها بناء إستراتيجية قومية بعيدة المدى لاكتشاف ورعاية الموهوبين في كافة المجالات فنياً وعلمياً وفكرياً في ظل أنشطة سياحية ذات طابع ثقافي مبتكر .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان