إعلان

بعد حادث دمياط البحري.. خبير أمني يطالب بإنشاء مجلس قومي لمواجهة الإرهاب

12:29 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق والخبير الأمني، إنه ''لا يمكن فصل حادث القوات البحرية أمام مدينة دمياط عن باقي العمليات الإرهابية التي تشهدها المنطقة العربية على يد تنظيم داعش خاصة في العراق والشام''، مشدداً على ضرورة إنشاء مجلس قومي لمواجهة الإرهاب في مصر ليكون نواة لمجلس قومي عربي لمحاربة الإرهاب.

وأضاف علام ، خلال حواره ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن أجهزة الأمن المصري من أمن وطني ومخابرات عامة وحربية قادرة على الكشف عن كل ما يهدد مصر من أخطار ولديها من الوسائل ما يكفي لإحباط كل هذه المخططات .

ولفت إلى أن الخمسة أشهر الماضية شهدت إحباط كثير من المخططات بضربات استباقية يعود الفضل فيها إلى قدرة أجهزة الأمن المصري ووعيها.

وتابع أن ''الجماعات التي تقوم بالتفجيرات وممارسة الإرهاب هي أنصار بيت المقدس وأجناد الله ، ولكن المرتكب الرئيسي لهذه التفجيرات هم جماعة الإخوان التي توفر الدعم المادي والسلاح لهم ، موضحاً أن المرحلة الحالية تعتبر فاصلة لهذه الجماعات بعد توجيه عدة ضربات لها وسقوط العشرات من قيادتها سواء بالتصفية كما أعلنت القوات المسلحة أو القبض عليهم واعترافاتهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان