إعلان

حزب تركي يطالب حكومة أردوغان بعدم التدخل في الشئون الداخلية لمصر

10:54 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ):

دعا حزب يساري تركي حكومة حزب العدالة والتنمية بزعامة رجب طيب أردوغان إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر، مشيرا إلى أن تركيا ومصر هما دعامتين أساسيتين بالمنطقة، ويشتركان في تاريخ وثقافة طويلة ولديهما مصالح اقتصادية مشتركة بعيدة المدى.

وذكر يونس سونر، مسؤول مكتب العلاقات الدولية بحزب العمال (تركيا)، في بيان تسلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه اليوم الأربعاء، أن التوتر بين تركيا ومصر هو بالأساس موجه ضد مصالح الأمتين ولا يخدم إلا أهداف القوى الخارجية. ولفت الى الزيارة الناجحة التي قام بها مؤخرا وفد من الحزب للقاهرة ولقائه مع عدد من قادة الاحزاب المصرية منهم رئيس حزب الوفد المصري السيد البدوي حيث يتمتع الوفد بتاريخ طويل على الساحة السياسية المصرية اضافة الى مسئولين من حزب التجمع اليساري والحزب الاشتراكي وان آراءنا جميعا اتفقت على جميع القضايا التى تتعلق بوحدة الأراضي والوحدة الوطنية والتضامن الإقليمي.

واكد أن حكومة العدالة والتنمية يجب أن تتوقف عن التدخل في شؤن مصر الداخلية. وقال السياسي اليساري التركي إن حزبه أنشأ مكتب تمثيل له في مصر. وأشار سونس سونر الى ان وفدا يضم ممثلين عن عدة أحزاب تركية ورجال أعمال ودبلوماسيين متقاعدين سيزور مصر في أقرب وقت ممكن بهدف العمل على تحسين العلاقات بين البلدين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان